الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترقب وحيرة.. أبرز قرارات وزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 04:51 م

يترقب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن العام الدراسي الجديد ومصير مراكز الدروس “السناتر الخصوصية”، بعدما تقرر انطلاق العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، على ان يتم تطبيق الاجراءات الاحترازية المقررة من وزارة الصحة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب وبين المدرسي، مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الجميع، لتستمر الدراسة وفقًا لما أعلنه وزير التربية والتعليم في وقت سابق حتى 24 يونيو 2021، لمدة 33 أسبوع.

قرارات وزير التربية والتعليم

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كشف عن استمرار إعداد الوزارة لخطة حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد، في ظل انتشار جائحة كورونا، على أن يتم التقليل من الكثافة في الفصول. ففيما يخص المدارس الحكومية التي تمثل اكبر المدارس من حيث تعداد الطلاب يتوقع الكثيرين أن تشمل قرارات وزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد، أن يتم العمل فيها بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، لتقليل الاختلاط، مع الأخذ في الاعتبار لوضع خطة لخروج طلاب الفصول المختلفة من المدرسة في أوقات متفاوتة.

وبالنظر إلى المدارس الخاصة يتوقع الكثيرين أن تشمل قرارات وزير التربية والتعليم المنتظرة، أن يتم وضع خطة لحضور الطلاب، دون أن يتم تواجد جميع المراحل الدراسية في يوم واحد داخل المدرسة، مع زيادة الاعتماد على التعليم الالكتروني عن بعد.

مصير مراكز الدروس الخصوصية

ويترقب الطلاب وأولياء الأمور مصير مراكز الدروس الخصوصية ضمن قرارات وزير التربية والتعليم، بشأن العام الدراسي الجديد، وخطة عمل مجموعات التقوية المدرسية، كما يترقب أولياء الأمور قرارات الوزير فيما يخص أزمات المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة.

السيسي يبحث مصير التعليم

والتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، بكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، لمعرفة الاستعدادات المقررة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما ناقش الرئيس نتائج تنسيق القبول بالجامعات، عقب استعراض خطط وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، فيما يخص التحديث الشامل لنظام التعليم الأساسي في مصر، والتحول الرقمي و التربوي في التعليم المصري الجديد، ونظام الامتحانات الجديدة والتصحيح الإلكتروني، وتطوير الثانوية العامة.

واستعراض نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، وجهود تيسير أعمال مراحل التنسيق الأخرى، و الطاقة الاستيعابية للجامعات الحكومية، وإجراءات تشغيل الجامعات الأهلية الجديدة.

اقرأ أيضا..

“المدارس المصرية اليابانية” تعلن مواعيد المقابلات الشخصية للمقبولين في الوظائف بالمدارس

“التعليم”: ضبط 4 حالات غش خلال ختام امتحانات الأحياء والإستاتيكا والفلسفة

تابع مواقعنا