الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تم إلغاء أعمال السنة خلال العام الدراسي الجديد؟.. وزير التعليم يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 12:05 م

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، على الرد على أخبار المتداولة بشأن إلغاء أعمال السنة، خلال العام الدراسي الجديد، كأحد قرارات الوزارة الخاصة بتنظيم شكل الدراسة العام المقبل.

وقال “شوقي” ردًا على أحد المعلمين الذي طرح هذا السؤال، بأحدى جروبات “الواتس آب”، بعد تردد الشائعة بشكل واسع، إن هذه الأخبار غير صحيحة وشائعات يتم ترويجها تزامنًا مع انتظار أولياء الأمور لإعلان شكل الدراسة المقرر له غدًا.

وحذر وزير التعليم من الانسياق خلف تلك الشائعات، والالتزام بالنص الذي تصرح به الوزارة، أو ما يكتبه الوزير على حسابه الرسمي على “فيس بوك فقط”، منعًا لإثارة البلبة، محذرًا من الحسابات الوهمية.

وزير التعليم يحذر بشأن صفحات منسوبة له وللوزارة: “الناس بتصدقهم”

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حذر من عدد من الحسابات المزيفة، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والمنسوبة لشخصه أو لوزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن تلك الحسابات تبث الشائعات.

وأكد “شوقي”، في منشور له عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، أن تلك الحسابات مزيفة، مستنكرًا تصديق المواطنين لتلك الحسابات وما يبث عبرها من رسائل، لا أساس لها من الصحة دون التحقق من صحة المنشور.

حساب الدكتور طارق شوقي على فيس بوك
حساب الدكتور طارق شوقي على فيس بوك

وقال وزير التعليم: “اتمني ان يدرك الجميع انني امتلك صفحة واحدة فقط عليها التوثيق من فيسبوك وما عداها فهو مزور”، متابعًا: “الغريب أن هذه الصفحات المزورة تجتذب الالاف من المتابعين اللذين يصدقون ما يتم نشره من إساءات وبلبلة وتزوير”.

وتابع: “الغريب أنهم يهاجمون الوزير والوزارة بدون التحقق من الصفحات اللتي تتم دعوتهم إليها، ارجو ان ننتبه الي كل هذه الصفحات واللتي تم الإبلاغ عنها إلي الجهات الأمنية المسؤولة”.

مجموعة كبيرة من الصفحات المزورة:

اتمني ان يدرك الجميع انني امتلك صفحة واحدة فقط عليها التوثيق من فيسبوك وما عداها فهو…

تم النشر بواسطة ‏‎Tarek Shawki‎‏ في السبت، ٥ سبتمبر ٢٠٢٠

طارق شوقي عن تسريب امتحان الـsat: “التعليم الأمريكي في مصر مالوش صاحب وعندنا تحفظات عليه”

 

تابع مواقعنا