الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: لن نخفض عدد ساعات الدراسة أو المناهج بالعام الدراسي الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 03:26 م

نفى الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الأحاديث المترددة حول تقليل عدد ساعات الدراسة وتخفيض المناهج، مؤكدًا أن كل هذه كانت مجرد تكهنات واجتهادات ممن صدرها.

وأكد “حجازي” خلال الاجتماع الذى عقدته الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت شعار معاً نصنع التغيير، أن العام الجديد سيكون مدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة.

وشدد نائب وزير التعليم على أن التحدى الأكبر فى التعليم هو إتاحة التعليم مع الحفاظ علي جودته والهدف من الجودة ليس الحصول علي الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية.

هل تم إلغاء أعمال السنة خلال العام الدراسي الجديد؟.. وزير التعليم يجيب

وأشار إلى أن التدريب ليس الهدف وإنما التطبيق والاستفادة من التدريب، ويجب تحقيق جودة حقيقة داخل المدارس والتحقق منها بالادلة الفعلية.

وأوضح نائب وزير التعليم، أن الإجراءات الاحترازية الجديدة وتقليل الكثافات والدمج بين نوعى التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد توفر فرصة ذهبية لتحقيق الجودة من خلال تقليل الكثافات وهى كانت عقبة فى زيادة اعداد المدارس المتقدمة من الوزارة للاعتماد من الهيئة.

وطالب رضا حجازى مديرى المديريات بتحويل الجودة بالمؤسسات إلى أسلوب حياة وروتين يومي وثقافة داخل المؤسسة فتصبح الجودة غاية فى السهولة بما يضمن استدامتها.

وزير التعليم يكشف مستجدات أزمة الـ”sat”.. ويؤكد: إعلان ملامح العام الدراسي الجديد الثلاثاء (فيديو)

تابع مواقعنا