الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قليل.. وزيرا التعليم والصحة يعلنان تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 10:30 ص

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم  الفنى، عقد مؤتمرًا صحفيا مشترك مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والمدير الإقليمي لليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، لعرض الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، موضحًا أن المؤتمر سينطلق اليوم الخميس، الساعة 11 صباحًا بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

تفاصيل خطة التعليم للعام الدراسي الجديد 2021 (صور)

وفي وقت سابق، عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام الوزارة، للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020/2021، في حضور السيد الوزير أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

واستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تحقيقه خلال العام الدراسي 2019/2020، في ظل الظروف التي كانت تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا، حيث نجحت الوزارة في تقييم الطلاب من قبل المدرسين (في الصفوف الدراسية من KG1 وحتى الصف الثاني الابتدائي)، كما تم تقييم ما يقرب من 19 مليون مشروع بحثي (للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي”، كما تم عقد امتحان وتقييم لـ 1.2 مليون طالب إلكترونيًا من المنزل “للصفوف الأول والثاني الثانوي)، فضلًا عن النجاح في عقد امتحان وتقييم 652 ألف طالب بالشهادة الثانوية العامة مع اتخاذ التدابير الاحترازية لتأمين الامتحانات.

مؤتمر وزير التربية والتعليم
مؤتمر وزير التربية والتعليم

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في كلمته بالمؤتمر، عن ملامح العام الدراسي الجديد، والتي جاءت كالتالي:

– يبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، على أن تبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم 15 سبتمبر 2020.

– العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وزير التعليم: يومان حضور فقط لطلاب الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجديد

تابع مواقعنا