الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردًا على الشائعات.. بيان هام من وزير التعليم بشأن مجموعات التقوية ونظم التقييم لسنوات النقل

وزير التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 11:43 ص

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، أنه تقرر إعلان تفاصيل وضوابط مجموعات التقوية في المدارس، والخاصة بالعام الدراسي الجديد 2020/ 2021، يوم 20 سبتمبر الجاري، نافيًا ما يكتب على بعض المواقع حول مجموعات التقوية التي تعتبر بديل الوزارة للدروس الخصوصية.

وأضاف شوقي، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه سوف ترسل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل التفاصيل الإدارية والضوابط الخاصة بمجموعات التقوية والاشتراك في منصات التعلم والدور الوظيفي لمديري المدارس وإجازة يوم السبت والجداول المدرسية ونظم التقييم لسنوات النقل، وتفاصيل إدارية أخرى الي المديريات والإدارات التعليمية، بعد يوم الأحد 20 سبتمبر.

الاحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠: ——————– سوف ترسل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل التفاصيل الادارية والضوابط…

تم النشر بواسطة ‏‎Tarek Shawki‎‏ في الأربعاء، ٩ سبتمبر ٢٠٢٠

وتابع وزير التعليم، في رسالة للرد على الشائعات التي تردد حول هذا الصدد، والمنسوبة إليه وإلى الوزارة: “إلى هذا الحين نرجو عدم تداول اجتهادات أو إشاعات مدسوسة، وكذلك نرجو من الجميع في المنظومة التعليمية الإنتظار إلى حين صدور التعليمات الرسمية”.

“التعليم” تعلن بدائل الدروس: كتب وزارية ومنصات بمبالغ قليلة ودروس تقوية بقاعات مكيفة

وفي وقت سابق، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدائل الدروس الخصوصية بعد منعها من قبل الوزارة والإغلاق الكامل لمراكز الدروس الخصوصية، ليحل محلها كتب وزارية ومنصات بمبالغ قليلة مقارنة بما بدفعه الطلاب بالخارج، وذلك خلال مؤتمر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الآن، عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ للإعلان عن تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2020-2021م، على الرأي العام، في ظل استمرار جائحة كورونا “كوفيد-19”.

وأضاف وزير التعليم، أنه سيتم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل وأيضًا للشهادات الإعدادية والثانوية من تكييف وأجهزة الكترونية، وستكون سوق تنافسية والطالب لن يكون ملزم بالذهاب لمدرس بعينه أو مدرس المدرسة وكلها بمقابل مادي بسيط، مشيرًا أن سيتم تطبيق كافة الإجراءات الصحية و10% من مجموعات التقوية للطلاب الأيتام سيتم أعفائهم منها وباقي الأموال الخاصة بالمجموعات ستذهب للمدرسة والمعلم، وستكون تحت إشراف الوزارة للتأكد مما يقدم للطالب.

“كده بقيت أنا بقوي ولادي وباخد منتج أحسن بربع السعر” يقول شوقي، ويصف منع الدروس الخصوصية بحق الدولة، مردفًا: “لازم تساعدونا في منع الدروس الخصوصية.. ودي حق الدولة”، مشيرًا لوجود مجموعات تقوية مجهزة ومكيفة لتعويض الدروس الخصوصية، موضحًا أنه تم توفير قرابة 15 مصدر للتعلم ما بين منصات إلكترونية أو قنوات تعليمية، منها منصات أسأل المعلم ومنصات الكتب التفاعلية وغيرها.

كما أشار وزير التعليم، إلى وجود بعض المواد بمقابل مادي، وذلك لتكلفتها، مردفًا: “تمنها خمس اللي هتدفعه برا حاجة فيها جودة.. متراجعة من الوزارة وعارفين فلوسها رايحة فين..بنبني صرح كبير جدا”.

“التعليم”: المؤجل أو الراسب من العام الماضي سيخضع للنظام الجديد ويؤدي الامتحان ورقيًا

طارق شوقي يعلن شكل الدراسة بالثانوية العامة 2021: الامتحانات إلكترونية والتشعيب قائم

تابع مواقعنا