الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم العالي” تعلن موعد بدء تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 08:28 م

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مواعيد تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة عام 2020، حيث تقرر استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة، والتي تشمل “بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية بالإضافة إلي الطلاب الناجحين في الدور الثاني” من خلال موقع التنسيق الالكتروني “https://tansik.egypt.gov.eg/application/”.

وأوضحت التعليم العالي، أن فترة استقبال رغبات الطلاب للمرحلة الثالثة تمتد على مدار خمسة أيام، بداية من غدًا الخميس 17 سبتمبر وحتى الأثنين 21 من الشهر نفسه.

وجاء الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية بـ205 درجة بنسبة 50%، أما عن مواعيد إدخال الرغبات، فهي تتم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، والتي تفتح اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

ونوهت التعليم العالي، أن إدخال أو تعديل الرغبات ينتهي في تمام الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

وزير التعليم العالي: 16 ألف طالب أدوا اختبارات القبول بالجامعات الأهلية

أما أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني، فجاءت كالتالي:

• معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة. • الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

وفي حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيًا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع في القاهرة والمحافظات.

“التعليم العالي”: أصبحنا بالمرتبة 42 في مقياس الجودة على مستوى العالم

تابع مواقعنا