الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: إجراء فحوصات طبية لطلاب المدرسة البريطانية بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 19/سبتمبر/2020 - 11:47 ص

أفادت مصادر مطلعة بالتعليم الخاص والمدارس الدولية، بأنه يتم فحص جميع الطلاب والعاملين بالمدرسة البريطانية في الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر  للتأكد من سلامتهم، وإجراء تحليلات لفيروس كورونا.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن إصابة الطلاب لا علاقة لها بالمدرسة، وأنهما أصيبا من حفلات خارجية خلال الإجازة الصفية، مطالبةً الطلاب بعدم الذهاب لمثل تلك الاحتفالات حفاظًا على سلامتهم وسلامة زملائهم في المدرسة من انتقال الفيروس، ومحاولة تفادي أي تجمعات من شأنها نقل الفيروس.

وكانت إيمان صبري، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، قد أكدت أمس الجمعة، أن الوزارة ستتابع حقيقة ما تم نشره عبر “القاهرة 24” بشأن إصابة أحد طلاب المدارس البريطانية بفيروس كورونا، وإغلاق أحد الفصول التابعة للمدرسة.

وأضافت أنها ستتابع مع إدارة المدرسة تفاصيل إصابة أحد الطلاب، وأسباب الإصابة، وكيفية التعامل مع باقي الطلاب وفصول المدرس، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية باقي الطلاب من الإصابة بالفيروس وضمان سلامتهم الصحية.

وأشارت مدير إدارة التعليم الخاص بالتعليم، إلى أن الوزارة حريصة على الحفاظ على سلامة الطلاب بجميع المدارس الخاصة، والتي بدأت التعليم منذ أيام، وفي حالة التأكد من وجود حالتين في المدارس سيتم المتابعة من قبل الوزارة مع الفريق الطبي للمدرسة.

إغلاق أحد فصول المدارس البريطانية بالشيخ زايد بسبب إصابة طالبين بفيروس كورونا (بيان)

 

جاء ذلك بعد نشر “القاهرة 24″، عن أن إدارة المدرسة البريطانية في القاهرة، فرع الشيخ زايد، قررت إغلاق أحد فصول المدرسة بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا بين الطلاب، مؤكدين على أن سبب الإصابة حضور الطلاب لتجمعات بالم هيلز، وذلك حسب خطاب أرسلته الإدارة لأولياء الأمور اليوم الخميس بشأن الغلق.

وقالت إدارة المدرسة في الخطاب، الذي حصل “القاهرة 24” على نسخة منه: “نكتب إليكم لإبلاغكم بأنه لدينا الآن حالة COVID 19 ثانية تتعلق بطالب من السنة 11 حضر تجمعًا في بالم هيلز يومي الخميس 3 والخميس 10 سبتمبر”.

 

وتابعت الإدارة، “إنه من الناحية الشخصية، سيكون من دواعي سرورنا أن تعرف أن كليهما يبلي بلاءً حسنًا، من الطالبين المصابين، ولكن لدينا واجب واضح لحماية طلابنا والمجتمع الأوسع”.

وأضافت إدارة المدرسة البريطانية بمنطقة الشيخ زايد، أنها لا تعتقد أنه سيكون هناك أي حالات أخرى، ولكنهم بحاجة إلى التأكد لكي يكونوا آمنين، مقررين أنه لن تعود السنة 11 الآن إلى المدرسة حتى يوم الأحد 27 سبتمبر.

وأشارت المدرسة، إلى أن “الفرق الطبية والدعم على اتصال مباشر مع العائلات من الطلاب المشاركين، يمكنك أن تطمئن إلى أن المدرسة تأخذ هذا الأمر على محمل الجد وسنتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الجميع”.

بداية العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية بمصر

واستكملت: “نحن نعلم الآن أن بعض الطلاب من مجموعات السنة العليا الأخرى كانوا يحضرون هذه التجمعات، ونحن قلقون بشأن التأثير المحتمل على التعلم لطلابنا، إذا لم يتم التحكم في هذه الأنواع من التجمعات”.

وأردف الخطاب: “يبدو أن هذه التجمعات في بالم هيلز تقام مساء كل خميس ويلتقي الأطفال بدون أقنعة، ويتصافحون مع بعضهم البعض ولا يحافظون على مسافة اجتماعية. لذلك ليس من المستغرب أن ينتشر الفيروس بينهما”.

 

وناشدت الإدارة الطلاب بعدم حضور تجمعات مماثلة ليلة الغد أو خلال الأسابيع القادمة إذا أردنا إبقاء المدرسة مفتوحة لمجموعاتهم السنوية.

وأعلنت الإدارة عن بعض الأمور التي أسمتها بالقيود، مؤكدين على أن هذا يأتي في إطار حفاظها على حياة أطفالنا مؤقتة فقط لأننا ننتظر لقاحًا ولكن في هذه الأثناء أود أن أقترح أنه ينبغي علينا جميعًا الاتفاق على: – لا توجد تجمعات أو حفلات غير خاضعة للرقابة. – حصر المناسبات الاجتماعية في مجموعات صغيرة بأقنعة. – ضمان التباعد الاجتماعي والاحتياطات الأخرى.

 

 

خطاب من المدرسة لأولياء الأمور
فيما نشرت المدرسة أولياء الأمور، عبر صفحتها على “فيس بوك”، ملف لأولياء الأمور به عددا من الإرشادات الخاصة بالتعامل في ظل كورونا، معلقًة عليه بقولها: “إرشادات محدثة في حالة تأكيد حالة Covid-19، نود أن نؤكد لجميع أولياء الأمور أننا نتخذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان رفاهية تلاميذنا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لدينا”.
خطاب من المدرسة لأولياء الأمور.PNG 1
خطاب من المدرسة لأولياء الأمور.PNG 1

خطاب من المدرسة لأولياء الأمور

غضب أولياء أمور المدارس الخاصة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية: “لسة الكوارث في الحكومي” (صور)

تابع مواقعنا