السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

استياء أولياء الأمور من إلزام المدارس الخاصة بتسديد المصاريف قبل ديسمبر

التقديم في المدارس الدولية

أعرب أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة في مصر، عن استيائهم من إلزام بعض المدارس لهم بتسديد مصاريف المدرسة كاملة بحد أدنى حتى شهر ديسمبر المقبل، ضمانًا لحقهم حال حدوث أي تأجيلات أو ما شبه ذلك.

وقالت شيماء علي ماهر، مسئولة “نبني بلدنا بتعليم ولادنا” لـ”القاهرة 24″، إن أولياء الأمور فوجئوا ولأول مرة، أن بعض المدارس الخاصة بمدينتي الجيزة والقاهرة، ألزمتهم بالتوقيع على إقرار بسداد المصاريف كاملة بحد أقصى مطلع سبتمبر المقبل.

غضب أولياء أمور المدارس الخاصة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية: “لسة الكوارث في الحكومي” (صور)

وأشارت “شيماء”، إلى أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها اتخاذ هذا القرار، موضحين أن المصاريف كانت يتم تقسيطها على مدارس السنة حتى أيام الامتحانات.

وأوضحت مسئولة “نبني بلدنا بتعليم ولادنا”، أن المدارس الخاصة في مصر أصبحت عبارة عن “بيزنيس”، وأن أصحاب المدارس يحاولون ضمان حقهم المالي، بغض النظر عن حقوق أولياء الأمور، مستدلين بما فعله أصحاب المدارس من تعنت وعدم ردهم مصروفات “الباص” إلا بقرار من حماية المستهلك.

وطالب أولياء الأمور، جهاز حماية المستهلك ووزارة التربية والتعليم بالتدخل في تلك الأزمة، وإصدار قرار بمنع الإمضاء على هذا الإقرار الذي يخالف اللوائح المتعلقة بمصروفات المدارس، ويخالف ما جرى التعامل به على مدارس السنوات الماضية.

“التعليم” تكشف حقيقة عدم تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة

وسوم التربية والتعليم التعليم الخاص المدارس الخاصة مصاريف المدارس الخاصة مصروفات المدارس الخاصة

عاجل "الصحة": تسجيل 579 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة