الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل انطلاق الدراسة.. “التعليم” تبث رسالة مهمة للطلاب بشأن العام الدراسي الجديد (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:49 م

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة أولياء الأمور والطلاب، فيديو بخصوص بدء الدراسة، في العام الجديد2020/ 2021، والذي يأتي في ظل ظروف استثنائية ومختلفة عن الأعوام السابقة، وذلك قبل انطلاق الدراسة بيوم فقط.

وأوضحت الوزراة خلال الفيديو للطلاب، الشكل الجديد للمذاكرة والتي تساعدهم على التفوق لهذا العام، مشددةً على ضرورة الالتزام قبل العملية التعليمية بالتباعد الأمن بين الطلاب في المدارس، والذي جعل الوزارة تسعى إلى تقسيم أيام الحضور بالمدرسة.

وأشارت الوزارة، إلى أن معظم أيام التعليم ستكون من البيت، موضحةً أنها أطلفت العديد من الوسائل المساعدة في عملية التعليم عن بعد، مثل القناة التعليمية والتي تم إطلاق اسم “مدرستنا” عليها، والتي سيتم مناقشة ما تم مذاكرتها عليها خلال تواجد الطالب في المدرسة.

“التعليم” تضع ضوابط الجداول المدرسية قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد

وأوضحت أنه يمكن العودة في أي وقت إلى تلك الحصص من خلال منصة البث المباشر للحصص الافتراضية والتابعة لوزارة التربية والتعليم، فضلًا عن توفير المكتبة الإلكترونية، والتي توفر محتوى تفاعلي للموضوعات الدراسية، والتي يوجد بها محتوى رقمي لجميع الدروس.

وأكدت وزارة التعليم، على أن منصة “إدمودو” والمعروفة بالفصول الافتراضية، ستساعد على الطلاب طريقة التواصل مع المعلم وزملائه بسهولة وييسر، فضلًا عن توفير البرامج التي تساعد الطلاب على المذاكرة والتفوق، فضلًا عن مكتبة الدروس الإلكترونية والتي توفر شرح إضافي للمواد المختلفة، والتي يقدمها أفضل معلمين التربية والتعليم.

وقالت الوزارة، إنه تم إطلاق منصة “أسأل المعلم” أيضًا، والتي ستساعد الطلاب على التواصل مع المعلمين للتسير عليهم وشرح المحتوى التي يجدون به صعوبة، موضحةً أنه بالنسبة للثانوية العامة، فقد تم إطلاق بوابة الثانوية العامة 2021، والتي يوجد بها محتوى تعليمي تفاعلي بـ3 لغات: “عربي، إنجليزي، فرنساوي”، لمساعدة الطلاب على التعليم.

خطة “التعليم” و”التنمية المحلية” لغلق السناتر في المحافظات قبل بداية العام الدراسي

تابع مواقعنا