السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق تطوير التعليم يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات لتدريب الطلاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 11:13 ص

تزايد البحث عن اتحاد الصناعات على محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بعد بروتوكول التعاون الذي وقعه مجلس مشروعات التطوير التابع لصندوق تطوير التعليم مع اتحاد الصناعات المصرية لتدريب المجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق تطوير التعليم داخل مواقع العمل بالشركات والمصانع الأعضاء باتحاد الصناعات المصرية.

ويستعرض موقع القاهرة 24، تفاصيل بروتوكول التعاون بين اتحاد الصناعات وصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، وأهم ما جاء في اجتماع الصندوق أمس السبت وذلك من خلال التقرير التالي:-

اتحاد الصناعات وبروتوكول تعاون لتدريب الطلاب

ناقش مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعه الشهري في مقر الصندوق، برئاسة د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، ما تم بشأن بروتوكول التعاون بين صندوق تطوير التعليم واتحاد الصناعات المصرية بغرض إتاحة فرص تدريبية لطلاب المجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق تطوير التعليم داخل مواقع العمل بالشركات والمصانع الأعضاء باتحاد الصناعات المصرية.

اقرأ أيضًا: رئيس اتحاد المستثمرين: أرسلنا لوزير المالية لائحة اللجنة المشتركة مع اتحاد الصناعات لتذليل عقبات الصناعة

كما تم التطرق إلى مساهمة الاتحاد في تأسيس مركز ممتحنين وطني لإجراء الامتحانات التأهيلية للمستويات المهنية ومنح شهادات المؤهلات المهنية في التخصصات التكنولوجية المختلفة بنفس النظام المتبع في مجمع الفيون والذي يتم من خلال الشريك التعليمي الإيطالي.

اجتماع صندوق تطوير التعليم

ناقش الصندوق خلال اجتماعه الشهري، بدء الدراسة بالكلية المتوسطة بمجمع أسيوط التكنولوجي، حيث استعرض الأمين العام كافة الخطوات التي اتخذها الصندوق لبدء الدراسة بالمرحله الثانية والتي ستحدد بعد زيارة لجنة من وزارة التعليم العالي للمجمع.

كما استعرض مدير مجمع الفيوم التكنولوجي، ما تم من ترتيبات مع إقليم إيميليا – رومانيا الشريك التعليمي الإيطالي للمجمع، وكذلك الاستعانة بخبراء الصناعة من مجموعة مصانع العربي حيث تم إجراء الامتحانات التأهيلية ومنح شهادات المؤهلات المهنية الإيطالية لطلاب السنوات النهائية بالمجمع وذلك للعام الدراسي 2019-2020م، خلال الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر 2020.

وفي النهاية، وافق المجلس علي طلب مدير مجمع الأميرية التكنولوجي، بتوفير احتياجات الجودة المصرية من بنرات واستيكرات لنشر الرؤية والرسالة والتوعية، بالإضافة إلى كافة مستلزمات المجمع، لتفعيل الأنشطة المدرسية.

تابع مواقعنا