رئيس التحرير
محمود المملوك

الفصل الطائر.. كيف واجهت “التعليم” أزمة كثافة الفصول بالقاهرة؟

القاهرة 24

“الوزارة لديها خطة لمحاربة كثافة الفصول، بالفصول المتحركة أو الطائرة”، بتلك الكلمات كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحدى خطوات الوزراة للقضاء على الكثافات، مشيرًا إلى أن تلك الفصول ستكون جاهزة على أعلى مستوى ومزودة بشاشات ذكية ومكيفة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

تصريح الدكتور طارق شوقي، على “الفصول الطائرة” يرجع إلى سبتمبر من العام المنقضي 2019، حينما كان يلقي كلمته بالمنتدى المصري الفنلندي للتعليم، وحينها أكد أن الفصل المتنقل أو الطائر يكون معدًا ومجهزًا بالشاشات الذكية للشرح وجيد التهوية، وهو أشبه بالكرفان الألوميتال المعد للدراسة، حسب تصريحات الدكتور طارق شوقي.

وفي أول تجربة لـ”الفصل الطائر”، نفذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، توجيهات الدكتور طارق شوقي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بشأن إنشاء “الفصل الطائر”، للتغلب على الكثافات الطلابية داخل المدارس، وذلك بمدرسة طه حسين الرسمية للغات والتابعة لإدارة المطرية، بحضور الدكتورة مي شاهين مدير الإدارة، مؤكدًا دعم المديرية بـ30 فصلًا مجهزًا وعلى أعلى مستوى، وسيتم التركيز على المدارس ذات ذات الكثافة العالية بالإدارات.

التجربة التي بدأت من إدارة المطرية، من المقرر وفقًا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، تعميمها على مدارس الجمهورية، حيث أنه تم تخصيص  فصلين للإدارة.

فصول متحركة.. وزير التعليم يكشف لـ”الوفد الفنلندي” خطة مواجهة الكثافة الطلابية

عاجل