رئيس التحرير
محمود المملوك

“التعليم” تنفي قرار إلزام المدارس الخاصة بتحصيل المصروفات بالتقسيط: “خطاب داخلي أيضًا”

القاهرة 24

نفى مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأخبار المتداولة بشأن إلزام المدارس الخاصة، بتحصيل مصروفات العام الدراسي 2020/ 2021 على 4 أقساط متساوية، بقولها: “كان خطاب داخلي، وتم تسريبه مثل خطاب إلغاء الزيادات السنوية”.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن القرار لم يصدر بشكل نهائي، وإنما كان من محضر اجتماع الإدارة المركزية للتعليم الخاص، ولذلك لن يتم إلزام المدارس بهذا إلا بعد الاتفاق عليه بشكل نهائي، واعتماده وتوجيه للمديريات كقرار.

قرار التعليم بشأن تقسيط المصروفات
قرار التعليم بشأن تقسيط المصروفات

وأوضح المصدر، أن هذا القرار يأتي ضمن مجموعة من القرارت، التي وضعتها الوزارة بالمنظومة الجديدة، التي ستحكم من خلالها العلاقة بين أصحاب المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور، والتي قد يتم الإعلان عنها مطلع العام الدراسي المقبل، للعمل بها، مشيرًا إلى أن المدارس الخاصة انتهت من النشرات الخاصة بالمصروفات وتحصيلها منذ شهر يوليو، ومن الصعب الرجوع بها، أو تطبيق القرار بأثر رجعي.

وزير التعليم يطالب أصحاب المدارس الخاصة بتقديم تسهيلات مالية لأولياء الأمور: نمر بأزمة عالمية

فيما ناشد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصحاب المدارس الخاصة مراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها بعض أولياء الأمور بسبب جائحة كورونا، بقوله: “تهيب الوزارة بأصحاب المدارس الخاصة والدولية بأن يقدموا كل أنواع التسهيلات المالية لأولياء الأمور في هذه الفترة الصعبة، سواء فيما يتعلق بنسب الزيادة أو إلغاء الزيادات بالكامل وكذلك تسهيل الدفع عن طريق أقساط خلال العام الدراسي الحالي”.

وطالب “شوقي” خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كل مدرسة أن تعلن رسميًا عن التسهيلات اللتي تقدمها لمعاونة أبنائها وذويهم خلال هذه الأزمة العالمية.

توضيح هام من “التعليم” بشأن قرار إلغاء الزيادة السنوية على مصروفات المدارس الخاصة