الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

بعد تحذيرات من طقس غد.. “التعليم”: إجازات الطلاب من المدارس مسؤولية المحافظ

وزارة التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عن حقيقة إعطاء الطلاب إجازات في محافظات الجمهورية، بسبب سوء الأحوال الجوية في بعض المحافظات البحرية بالتحديد.

وقال “حجازي” في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن الأمر متعلق بكل محافظة، حيث يحدده المحافظ بعد مشاورات مع الجهات المسؤولة عن متابعة الأحوال الجوية، وإذا رأى أن الأمر يستدعي الغلق، فهو محق.

محافظ الإسكندرية: إجازة لجميع طلاب مدارس الإسكندرية بسبب الأحوال الجوية

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد قرر أن يكون غدا السبت، إجازة لجميع العاملين والطلاب، ما عدا غرف العمليات والنوباتجيات وذلك لسوء الأحوال الجوية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه في حالة وجود أي رواكد مياه ناتجة عن الأمطار بالمدارس يتم التواصل مباشرة مع غرف عمليات الإدارات التعليمية لعمل اللازم والمتابعة المستمرة لذلك.

“التعليم”: إجازة بالمدارس التي بها لجان انتخابية فقط يومي السبت والأحد

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يومي السبت والأحد، سيكونان إجازة بالمدارس التي بها انتخابات في محافظات الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

ومن جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، في وقت سابق لـ”القاهرة 24″، إن الإجازة ستكون في المدارس التي بها لجان فقط، نافيًا إعطاء إجازات لكل مدارس المحافظات التي بها انتخابات.

وأشار إلى أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي في المدارس التي لم يتم تخصيصها كمقار للجان الانتخابية، موضحا أن الدراسة تعود بعد انتهاء مرحلة التصويت المحدد لها يومي السبت والأحد.

وسوم التعليم الطقس سوء الأحوال الجوية سوء الطقس الذراع التدريبي لوزارة التخطيط نائب وزير التعليم وزير التعليم

عاجل يوم طرد ميسي.. أتليتك بلباو يتوج بلقب السوبر الإسباني على حساب برشلونة