الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

وزير التربية والتعليم يحمل بشرى سارة لـ “طلاب الدبلومة الأمريكية” وأصحاب امتحان est لعام 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

لا تزال رسوم التوثيق الخاص بامتحان est التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، تشغل بال طلاب الدبلومة الأمريكية، وهم طلاب الخارج الذين يسعون لمعادلة شهادة الثانوية العامة، والالتحاق بالجامعات المصرية المختلفة.

وزارة التربية والتعليم، أرسلت بشرى سارة لجميع طلاب الدبلومة الأمريكية، حيث اتخذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قرارًا سارًا لأولياء الأمور، وهو ما يستعرضه موقع القاهرة 24، من خلال التقرير التالي:-

مفاجأة وزير التربية والتعليم

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قصر رسوم التوثيق لطلاب الدبلومة الأمريكية وامتحان est المؤهل للجامعات المصرية على محاولة واحدة فقط، وإرسال النتيجة بشكل إلكتروني للجامعات مجانًا.

وكتب شوقس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “إذا كان الطالب قد دفع رسوم التوثيق للامتحان القادم في ديسمبر 2020، فسوف تحتسب تجاه الحصول على الشهادة بعد اتمام المحاولات دون ضرورة الدفع مرة أخرى أو ممكن استخدام المبلغ المدفوع تجاه محاولة جديدة في المستقبل.

امتحان EST لجميع طلاب الدبلومة الأمريكية

اختبار EST لطلاب الدبلومة الأمريكية، هو أول اختبار إلكتروني مصري نجحت وزارة التربية والتعليم في تصميمه لقياس درجة تحصيل طلاب الدبلومة الامريكية وليكون بديلًا للامتحانات الدولية SAT وACT، لمساعدة الدارسين للمناهج الأمريكية من التنسيق ودخول الجامعات، بعد تعليق امتحانات الـ SAT داخل مصر.

نتيجة امتحان EST لطلاب الدبلومة الأمريكية

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن ظهور نتيجة الامتحان المصري EST لطلاب الدبلومة الامريكية، يومي الأربعاء 7 أكتوبر، والخميس 8 أكتوبر لإعلان نتيجة امتحان EST 2.

اقرأ أيضًا: موعد اختبار ACT الرسمي 2020 لطلاب الدبلومات الأمريكية

وأرسلت وزارة التربية والتعليم، بريدًا إلكترونيًا لكل طالب اجتاز الامتحان للتعريف بالنتيجة (سكور)، قبل قيام الطلاب بزيارة الوزارة والحصول على الشهادة المعتمدة وتقديمها إلى مكتب التنسيق أو الجامعة المطلوب الالتحاق بها.

اختبار EST لطلاب الدبلومات الأمريكية

وأدى طلاب الدبلومات الأمريكي، اختباري EST الأول والثاني، يومي 28 و29 سبتمبر الماضيين، فيما أوضح الدكتور طارق شوقي تفاصيل الامتحان المصري الأول، والذي جاء على النجو التالي:-

الجزء الأول من الاختبار Literacy test 1 مدته 27 دقيقة، ويتألف من 13 سؤالًا وهو مقابل لجزء الـ Writing and Language.

الجزء الثاني Literacy test 2 مدته 65 دقيقة ويتألف من 31 سؤالًا، وهو مقابل لجزء الـ Reading.

وسوم محلل أسواق مال العزلة والانفصال تحسين المزاج وزارة التربية والتعليم

مواضيع متعلقة

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"