الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

بعد نشر “القاهرة 24”.. وزارة التعليم تَعد أولياء أمور مدارس مبارك كول بحل أزمتهم (صور وفيديو)

بعد نشر “القاهرة 24”.. وزارة التعليم تَعد أولياء أمور مدارس مبارك كول بحل أزمتهم (صور وفيديو)

كشف أولياء أمور مدرسة الجيزة للغزل والنسيج، التابعة لمدارس مبارك كول الصناعية للتعليم المزدوج، تفاصيل لقائهم قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدين أنهم وعدوهم بحل الأزمة.

وأكد أولياء الأمور في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه بعد النشر تم استدعاء اثنين من أولياء الأمور لمقابلة مسئولي التعليم الفني بالوزارة، وبالفعل وعد المسئولون بإنهاء أزمة الطلاب، وتوفير مصنع لهم لاستكمال تعليهم وتدريبهم، بعد طردهم من المدرسة التابعة لشركة الجيزة للغزل والنسيج.

وعن الحلول التي اقترحتها الوزارة عن أولياء الأمور، وفقًا لأولياء الأمور، فإنه سيتم الاتفاق من قبل الوزارة مع مصنع الشوربجي لتدريب الطلاب، فيما يتم تحويل الفتيات إلى مدرسة سيد مكي للبنات، والأولاد إلى مدرسة أبو رواش، للثانوية الصناعية، إلا أنهم سيستمرون على مناهج التعليم المزدوج.

مستقبلنا في خطر.. تجمهر طلاب مدارس مبارك كول أمام “التعليم”: “طردونا والوزارة سابتنا” (صور وفيديو)

 

وكان عشرات الطلاب، التابعين لمدارس مبارك كول الصناعية للتعليم المزدوج، قد تجمهروا صباح اليوم وأمس، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر اليوم، لمطالبة الوزارة وقيادت التعليم الفني بإنقاذهم من أصحاب الشركات الخاصة، بعدما قامت المدرسة بطردهم وتحويلهم لمدارس عادية.

تجمهر طلاب مدرسة مبارك كول أمام وزارة التعليم
تجمهر طلاب مدرسة مبارك كول أمام وزارة التعليم
أزمة طلاب مدارس مبارك كول الصناعية وتجمهرهم أمام مركز العلوم والثقافة
أزمة طلاب مدارس مبارك كول الصناعية وتجمهرهم أمام مركز العلوم والثقافة

وأشار أولياء أمور طلاب المدرسة التابعة لشركة الغزل والنسيج، وتحدث “فاضل.م” أحد الطلاب، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه بعد الدراسة بسنتين وفي العام الأخير لهم تفاجأوا بإدارة المدرسة تخبرهم أنه سيتم التحويل لهم لأحد المدارس الفنية.

وأضاف أولياء أمور الطلاب أن هناك مشاكل بين صاحب الشركة وبين أحد العملاء لديه، فقام بطرد الطلاب من المدرسة والشركة، وقام بتحويل الطلاب لمدارس التعليم الفني، واستبعادهم من التعليم المزدوج، في إشارة منهم إلى أن المواد مختلفة ونظام التعليم نفسه يختلف عن ما درسوه خلال السنوات الماضية، وكذلك المناهج.

إدارة التعليم الفني: تغيير 50% من المناهج ونستهدف خريجين جاهزين للسوق العالمي

 

وسوم اتحاد الكرةرة التعليم التعليم الفني تداول عملات الدكتور محمد مجاهد عملات افتراضية مدارس مبارك كول اخر اخبار دوري ابطال افريقيا مركز دراسات الخطوط

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري