الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

“التعليم” تكشف أسباب أزمة مدرسة مبارك كول بالجيزة: لا علاقة لها بإصابات كورونا (خاص)

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم في حوار لـ"القاهرة 24"

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أزمة مدرسة مبارك كول بالجيزة، والتي تم رفض الطلاب بها لا علاقة لها بوجود إصابات كورونا، وإن كان تأثير الفيروس على المدرسة من بعيد وليس مباشرا.

وأوضح مجاهد، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الشركة التي كانت مسئولة عن تدريب هؤلاء الطلاب، حيث أن التعليم المزدوج، يدمج بين التعليم والتدريب في إحدى مصانع القطاع الخاص، قد تضررت من أزمة كورونا، ولم تعد تتيح فرصة التدريب لهؤلاء الطلاب.

وأشار نائب وزير التعليم، إلى أن هناك مشاكل بين الشركة المسئولة عن تدريب الطلاب، وبين بعض الجهات التي تصدر لها المنتجاب بسبب أزمة كورونا الأخيرة، وهو ما اضطر المستثمر لإلغاء التدريب لهؤلاء الطلاب، موضحًا أنه جار توفير بديل لهم وحل أزمتهم، بتوفير مدارس قريبة من مجتمعاتهم السكنية.

مستقبلنا في خطر.. تجمهر طلاب مدارس مبارك كول أمام “التعليم”: “طردونا والوزارة سابتنا” (صور وفيديو)

 

وكان عشرات الطلاب التابعين لمدارس مبارك كول الصناعية للتعليم المزدوج، قد تجمهروا صباح اليوم وأمس، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر اليوم، لمطالبة الوزارة وقيادت التعليم الفني بإنقاذهم من أصحاب الشركات الخاصة، بعدما قامت المدرسة بطردهم وتحويلهم لمدارس عادية.

تجمهر طلاب مدرسة مبارك كول أمام وزارة التعليم
تجمهر طلاب مدرسة مبارك كول أمام وزارة التعليم
أزمة طلاب مدارس مبارك كول الصناعية وتجمهرهم أمام مركز العلوم والثقافة
أزمة طلاب مدارس مبارك كول الصناعية وتجمهرهم أمام مركز العلوم والثقافة

وأشار أولياء أمور طلاب المدرسة التابعة لشركة الغزل والنسيج، وتحدث “فاضل.م” أحد الطلاب، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه بعد الدراسة بسنتين وفي العام الأخير لهم تفاجأوا بإدارة المدرسة تخبرهم أنه سيتم التحويل لهم لإحدى المدارس الفنية.

وأضاف أولياء أمور الطلاب أن هناك مشاكل بين صاحب الشركة وبين أحد العملاء لديه، فقام بطرد الطلاب من المدرسة والشركة، وقام بتحويل الطلاب لمدارس التعليم الفني، واستبعادهم من التعليم المزدوج، في إشارة منهم إلى أن المواد مختلفة ونظام التعليم نفسه يختلف عن ما درسوه خلال السنوات الماضية، وكذلك المناهج.

وسوم التعليم تداول عملات فيروس كورونا العلامات التجارية العالمية محمد مجاهد مدارس مبارك كول مستجدات كورونا وزير التعليم

عاجل وزيرة الصحة تعلن وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات لدعم لبنان