الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

أولياء أمور يناشدون “التعليم” بتوفير حصص باللغة الإنجليزية على قناة مدرستنا لطلاب مدارس اللغات

وزارة التربية والتعليم_ أرشيفية

ناشدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف “أولياء أمور مصر”، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة توفير بعض حصص قناة “مدرستنا” التعليمية، لطلاب مدارس اللغات، باللغة الإنجليزية.

وقالت “الحزاوي”، في شكوى لأولياء الأمور، إن خطة الوزارة التي أقرتها للتعامل مع هذا العام الاستثنائي، هي التعليم الهجين الذي يعني الدمج ما بين نظام التعليم “أون لاين”، والحضور عددًا محددًا من الأيام بالمدرسة.

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن الوزارة استطاعت توفير أدوات تعليمية مختلفة لمساعدة الطلاب، وكان من أهم هذه الأدوات وأكثرها توفيرًا لولي الأمر القنوات التعليمية، التي وعدت الوزارة بأنها ستكون مختلفة ومتطورة عن السابق، لتقديم خدمة حقيقة للطلاب.

وتابعت: “هناك إشادات من أولياء الأمور، بشأن متابعة أبنائهم للقنوات التعليمية، واستفادتهم منها، ولكن وجد أولياء الأمور لمدارس اللغات، عدم توفر حصص في القنوات التعليمية (مدرستنا)، للعلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية”.

واستكملت: “نرجو ونناشد من الوزارة، أن يتم توفير حصص باللغة الإنجليزية، لطلاب مدارس اللغات”، متابعةً: “هذه الفئة ليست قليلة حتي يتم استبعادها من حصص القنوات التعليمية، خصوصا أن هناك اتجاهًا كبيرًا لأولياء الأمور لاستكمال العام الدراسي بالتعليم عن بعد”.

كافة المعلومات عن قناة “مدرستنا” التعليمية:

– قناة “مدرستنا” تبث على التردد 12303.
– تبث محتوى علميًّا في المواد الأساسية المضافة للمجموع.
– تم إطلاقها 18 أكتوبر مع بدء العام الدراسي.
– تبث محتوى علميًّا للصفوف من الرابع حتى الثالث الإعدادي.
– الحصص تبث المحتوى باللغة العربية لأن الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص.
– سنضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الأجنبية تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.
– ستنطلق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر المقبل لتغطية حصص الصفوف من “الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي”. الصفوف الأولى تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي حاجة طلاب هذه الصفوف أقل وتمثل القنوات خدمة مساعدة لهم وليست أساسية.
– تنطلق قناة جديدة أيضا يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من “الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي”. هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا. توفير محتوى كبير على منصة التعلم ببنك المعرفة عن طريق أجهزة التابلت.
– المدرسة تكون للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة.
– إطلاق قناة تعليمية لطلبة التعليم الفني.

“التعليم” تعلن حصص الأسبوع الثالث للصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على قناة “مدرستنا”(صور)

وسوم التعليم التعليم عن بعد القنوات التعليمية حسام اشرف مدرستنا وزير التربية والتعليم

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا