الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

تعرف على شروط وطرق الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي 2020-2021

اتحاد الطلاب

يبحث العديد من طلاب الجامعات المصرية، عن شروط وطرق الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى معرفة الأوراق المطلوبة، وذلك بالتزامن مع اقتراب انطلاق الانتخابات، التي تجري في الفصل الدراسي الأول من كل عام، وفق القانون المنظم لإنشاء الاتحادات الطلابية في الجامعات.

ويستعرض “القاهرة 24″، أبرز شروط وطرق الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجديد، وأهم الأوراق المطلوبة للتقدم، بالإضافة إلى أهم اللجان المتاحة للاشتراك بها، وكل ما ينظم عملية الانتخابات، وذلك من خلال التقرير التالي:-

طرق الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية

الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب في الكليات والجامعات المختلفة، متاح لأي طالب من طلاب الفرقة الأولى وحتى طلاب الفرقة النهائية، وذلك وفق الشروط المنظمة للترشح، على أن يتم تقديم الأوراق المطلوبة إلى مكتب رعاية الشباب بالكلية أو الجامعة، وملئ الاستمارة الخاصة بالترشح.

شروط الترشح للجان اتحادات الطلاب

أن يكون من صاحب الجنسية المصرية، وأن يكون محمود السيرة، وحسن السمعة.

أن يكون من الطلاب المستجدين في فرقته وليس باقيًا للإعادة، سواء كان مسجلًا بنظام الانتظام أو الانتساب في نظام العام الكامل.

أما إن كان ملتحقًا بنظام الساعات المعتمدة، فيُشترط أن يكون مستجدًا، غير راسب في أكثر من مقررين من المقررات التى سجلها في عامه الماضي.

اقرأ أيضًا: صندوق تطوير التعليم يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات لتدريب الطلاب

أن يكون له نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية في مجال اللحنة المرشح لها، ويُستثنى منهم طلاب الفرقة الأولى.

ألا يكون الطالب قد سبق مجازاته بإحدى الجزاءات المنصوص عليها فى المواد من 5 إلى 13 من المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو لم يتم له رد الاعتبار، كما يُشترط ألا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو مؤسسة مخالفة للقانون أو جماعة إرهابية.

الأوراق المطلوبة للترشح لانتخابات الطلاب

وصل سداد المصروفات الدراسية، بالإضافة إلى صورة من كارنيه الكلية، و4 صور شخصية، بجانب استمارة التقدم من جانب مكتب شئون الطلبة.

بعد سحب الاستمارة من مكتب شئون الطلاب، يقوم الطالب بكتابة بياناته كاملة، ووضع صورة شخصية عليها، ثم يقوم بختمها من شئون الطلاب، ثم تصويرها 3 نسخ ووضع صورة على كل صورة، ثم الذهاب لمكتب رعاية الشباب.

 

وسوم انتخابات اتحاد الطلاب انتخابات الاتحادات الطلابية سلطة الطيران صفوف النقل

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين