الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

بعد إغلاق المدرسة وطردهم.. “التعليم” تكشف مصير طلاب “مبارك كول” بالجيزة (خاص)

بعد إغلاق المدرسة وطردهم.. “التعليم” تكشف مصير طلاب “مبارك كول” بالجيزة (خاص)

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم، مستجدات أزمة طلاب مدرسة مبارك كول الصناعية في الجيزة، بعد ما قرر المستثمر طرد الطلاب ووقف الدارسة بالمدرسة، مشيرًا إلى أن الشئون القانونية تحقق في الأمر، ومن المقرر أن تطبق لوائح البند على الشركة.

وعن مصير الطلاب، قال المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الوزارة قد أتاحت للطلاب الفتيات استكمال دراستهم بمدرسة سيد مكي للبنات، والأولاد إلى مدرسة أبو رواش، للثانوية الصناعية.

وأشار المصدر، إلى أن أولياء الأمور اعترضوا على اقتراح الوزارة بشأن المدارس التي تم إتاحتها لهم، وبالتحديد الأولاد، حيث أن أبو رواش تبعد عن ماكنهم بمنطقة كفر حكيم، موضحًا أن الوزارة تسعى لإنهاء الأزمة وإتاحة مدارس بالقرب منهم لاستكمال تعليمهم.

مستقبلنا في خطر.. تجمهر طلاب مدارس مبارك كول أمام “التعليم”: “طردونا والوزارة سابتنا” (صور وفيديو)

وكان عشرات الطلاب التابعين لمدارس مبارك كول الصناعية للتعليم المزدوج، قد تجمهروا صباح اليوم وأمس، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر اليوم، لمطالبة الوزارة وقيادت التعليم الفني بإنقاذهم من أصحاب الشركات الخاصة، بعدما قامت المدرسة بطردهم وتحويلهم لمدارس عادية.

تجمهر طلاب مدرسة مبارك كول أمام وزارة التعليم
تجمهر طلاب مدرسة مبارك كول أمام وزارة التعليم
أزمة طلاب مدارس مبارك كول الصناعية وتجمهرهم أمام مركز العلوم والثقافة
أزمة طلاب مدارس مبارك كول الصناعية وتجمهرهم أمام مركز العلوم والثقافة

وأشار أولياء أمور طلاب المدرسة التابعة لشركة الغزل والنسيج، وتحدث “فاضل.م” أحد الطلاب، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه بعد الدراسة بسنتين وفي العام الأخير لهم تفاجأوا بإدارة المدرسة تخبرهم أنه سيتم التحويل لهم لإحدى المدارس الفنية.

وأضاف أولياء أمور الطلاب أن هناك مشاكل بين صاحب الشركة وبين أحد العملاء لديه، فقام بطرد الطلاب من المدرسة والشركة، وقام بتحويل الطلاب لمدارس التعليم الفني، واستبعادهم من التعليم المزدوج، في إشارة منهم إلى أن المواد مختلفة ونظام التعليم نفسه يختلف عن ما درسوه خلال السنوات الماضية، وكذلك المناهج.

وسوم التعليم المهندس ياسر شاكر عملات افتراضية أوليمبيا شركة أورنچ مصر وزارة التعليم

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة