السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم

“الأعلى للجامعات”: إعادة تشكيل اللجنة العليا للأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2020–2021

المجلس الأعلى للجامعات

ناقش المجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات، النظر في إعادة تشكيل اللجنة العليا للأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2020 – 2021.

كما ناقش المجلس، تقرير القائم بعمل رئيس قطاع مكتب وزير التعتعليم العالي والمتضمن موافقة الجهات المعنية بشأن بروتوكول التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة شباب القادة لتنفيذ برنامج القادة الذي يهدف إلى تشجيع شباب الجامعات على الاشتراك في الأنشطة الداعمة لمصر.

كما ناقش المجلس تقرير القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، المتضمن موافقة رئيس جامعة طنطا، على عقد امتحان آخر العام الدراسي على شبكة الإنترنت أون لاين، للطلاب الصنيين بالفرقة الرابعة بكلية الآداب لصعوبة العودة من بلادهم.

الأعلى للجامعات يوافق على اعتماد 9 دبلومات دراسات عليا جديدة بآداب الفيوم.. تعرف عليها

كما ناقش المجلس، تقرير مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، بشان طلب الإفادة حول مدى إمكانية قبول بعض الطلاب الحاصلين على الثانوية القطرية 2020، الدرو الثاني، حيث تقدموا بعذر مرضى أثناء فترة اختبارات الدول الأول، وتم قبول العذر، وعليه تم اعتماد دخول اختبارات الدور الثاني وحصولهم على الدرجات الكاملة ومدى إمكانية الموافقة على إعادة ترشيح هؤلاء الطلاب وفقا لدرجاتهم الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، الذي عقد بجامعة حلوان، منتصف الأسبوع الجاري، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وسوم المعهد العالي للخدمة الاجتماعية إذدرا أديان يقول

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا