الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أغرب معتقدات “الحظ” عند العروسين حول العالم

صورة أرشيفية
كايرو لايت
صورة أرشيفية
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 03:46 م

قائمة طويلة من المعتقدات الغريبة الخاصة بحظ العروسين، والتي تختلف بين دولة إلى أخرى، نظرًا لاختلاف الثقافات، فهناك من يعتقد أن رؤية فستان العروس تجلب سوء الحظ، وهناك من يؤمن بأهمية حدوة الحصان لكي تدوم الزيجة طويلًا، وأسرار كثيرة تحتويها عادات وتقاليد كل شعب للعروسين.. لذا نقدم لكم باقة من أغرب المعتقدات  المتعلقة بالحظ لدى العروسين في دول العالم المختلفة:

في أمريكا تبحث كل عروس عن قائمة من الأشياء التي تصطحبها معها أثناء حفل الزفاف، لكي تدوم زيجتها طويلًا، كما تدفع عنها النحس وسوء الحظ، من أبرز الأشياء التي تصطحبها شيء قديم ومستعار باللون الأزرق.

 أما في السويد فيتم وضع عملات نقدية في حذاء العروس، ففي الجزء الأيمن من الحذاء توضع عملات ذهبية من الأم، وفي الجزء الأيسر توضع عملات فضية من الأب، وذلك بهدف أن تكون حياتها الزوجية في رخاء مادي دائم. 

وفي أيرلندا هناك اعتقاد سائد عند الشعب الأيرلندي، وهو أن حدوة الحصان تجلب الحظ السعيد، للعروسين وتمنع الشيطان لذا يتم إدخالها في تصميم فستان العروس، ومن شروط وضع حدوة الحصان، أن تبقى دائما مرفوعه لأعلى، وإلا ستجلب النحس إذا كانت في وضع آخر، وبعد انتهاء حفل الزفاف توضع تلك الحدوة في منزل العروسين مدى الحياة، حتى لا يفارقهم الحظ السعيد.

هاني مهنا ينهار من البكاء في حفل عقد قران أحمد خالد صالح وابنته (فيديو)

 وبالنسبة لمقدونيا يتم شراء حذاء العروس بمقاس أكبر من قياسها ثم يتم ملؤه بالمال،  ليناسب قياس قدمها وذلك بهدف جلب المال والرخاء للبيت، كما يحتوي فستان العروس على منديل حريري مطرز يدويًا بالكروشية، ويتم توريثه من كل عروس لابنتها وهي عادة مشتركة بين إيرلندا ومقدونيا.

 وفي إنجلترا يُحمل فستان العروس  وبداخله عنكبوت بخيوطه، لينسج بعض خيوطه في الفستان قبل أن ترتديه،لجلب الحظ السعيد، كما تقول اسطورة في الشعب البريطاني،عدم إقامة أفراح يوم السبت، اعتقادًا  منهم بأنه يكون سببًا لجلب النحس،  ولا تتم فيه زيجات سريعة، بينما يوم الأربعاء هو الأكثر سعادة لذا يتم فيه الأفراح الثرية ويكون أكثر ازدحامًا بالنسبة للضيوف.

عم العريس المتوفى بالشرقية يكشف سبب وفاة العروسين

تابع مواقعنا