الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

5 خطوات للسيطرة على الشهية أثناء القلق

over thinking

اثبتت الدراسات ان تناول السعرات الحرارية يساعد في تجنب التوتر والحد من القلق بشكل مؤقت ولكن تناول الكميات الزائدة من الطعام لها أضرار كارثية على المدى الطويل.

وقالت “سيجن داربينيان” ، أخصائية اضطرابات الأكل: “هناك الكثير من القلق الجماعي في هذا الوقت، والذي يمكن أن يفسح المجال لمزيد من تناول الطعام العاطفي”.

 وتناول السعرات الحرارية الزائدة في دفعة واحدة يؤدي إلى انخفاض الطاقة، والانتفاخ، وعدم الراحة في المعدة، وزيادة الوزن بمرور الوقت وفقًا لما ذكر موقع CNN.

لمرضى الإجهاد النفسي.. 7 فواكه تعمل على تقليل الشعور بالتوتر والقلق

 ولابد من عمل خطة تساعد في الحد من تناول الطعام في أوقات القلق أو التوتر وهناك 6 طرق للتعامل مع الضغط النفسي خلال هذه الفترة.

 – تحديد كمية الطعام التي يتم تناولها من “ايس كريم ، او كعك محلي”.

– أوضحت أخصائية التغذية بوني تاوب ديكس لمواجه مشكلة التحكم في الكميات يمكن تقسيم الوجبات إلى قطع صغيرة فهي تساعد بشكل كبير على تناول الوجبات بشكل كبير.

– اختيار الأنظمة الغذائية النباتية المريحة لأنها تساعد في تحسين الصحة العامة وقالت شارون بالمر، اختصاصية تغذية ومؤلفة كتاب “Plant-Powered for Life “في مقابلة سابقة إن الأبحاث تظهر باستمرار أن النظم الغذائية النباتية مرتبطة بانخفاض مخاطر السمنة، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري من النوع 2، والسرطان.

– إعطاء الوجبات الخفيفة قيمة غذائية عالية عن طريق الإضافات التي تزيد من قيمتها الغذائية وعن الرغبة الشديدة في تناول الحلويات يمكن مزجها مع بعض الفاكهة لرفع كفائتها الغذائية.

– تناول الشاي يساعد في التخلص من الإجهاد والشاي الأخضر على وجه الخصوص يحتوي على نسبة أقل من الكافيين من القهوة، وهو مصدر غني لمضادات الأكسدة ويحتوي على الأحماض الأمينية ، والتي قد تساعد في تقليل التوتر، وتعزيز الشعور بالهدوء.

 

وسوم دار فور مدينة البحر الأحمر القلق

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة قاضٍ ورجل أعمال صاحب شركة للجنايات لاتهامهما باغتصاب فتاة