الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصفات منزلية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 08:05 ص

تعاني النساء خلال فترة الدورة الشهرية بآلام شديدة في البطن، حيث تصاحب الدورة الشعور بالمغص والتقلصات وعدم القدرة على الحركة، وربما تسبب الشعور بالغثيان والقيء، ولأن لكل داء دواء، نقدم لكم مجموعة من الوصفات المنزلية لتخفيف آلام الدورة الشهرية بعيدًا عن المسكنات وأضرارها.

تناول الحلبة

من الأعشاب المفيدة أثناء الدورة الشهرية هي الحلبة، حيث تعمل على تخفيف الآلام التي في البطن، من خلال غلي حبوب الحلبة في الماء وتناولها ساخنة طوال فترة الحيض.

فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر والرموش

استخدام زيت السمسم والبردقوش

يمكن تخفيف آلام الحيض عن طريق تدليك منطقة البطن بزيت السمسم أو زيت البردقوش، حيث يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة التي تعالج الالتهابات وتخفيف آلام الدورة الشهرية.

بذور الكمون

تعمل بذور الكمون على تخفيف التقلصات التي تصاحب الدورة الشهرية وتعمل على تنظيم الجهاز الهضمي، ويمكن تحضير بذور الكمون عن طريق غليها في الماء ثم تناولها.

فوائد الكمادات الدافئة للبطن

عند زيادة وجع البطن وعدم القدرة على تناول أي شراب، يمكن تخفيف آلام الدورة الشهرية عن طريق كمادات دافئة توضع في منطقة البطن، فيمكن الاستعانة بكيس بلاستيك أو منشفة مبللة بالماء الساخن وتوضع على منطقة البطن لمنع التقلصات.

النعناع وشاي البابونج 

يعتبر مشروب النعناع وشاي البابونج من الأعشاب التي أثبتت فاعليتها في تخفيف آلام الحيض، حيث تعمل على تهدئة البطن والمعدة، وتساعد في التخلص من وجع الدورة الشهرية.

ممارسة الرياضة وفوائد اليوجا

تواجه بعض النساء صعوبة في الحركة أثناء فترة الحيض، حيث لا يقدرون على القيام من الفراش، ولكن ممارسة الرياضة طريقة لتخفيف آلام الدورة الشهرية، ولا نقصد هنا الرياضة المتعبة ولكن المشي وممارسة اليوجا كافيان للتخلص من آلام البريود، حيث تساعد الرياضة على التخلص من التوتر والتقلصات وزيادة إنتاج الأندروفين للجسم.

تابع مواقعنا