السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

اليوم العالمي للرجال يتصدر تريند “تويتر”.. ومغردات يحتفلن (صور)

اليوم العالمي للرجال

يحتفل العالم اليوم، 19 نوفمبر، باليوم العالمي للرجال، وهو احتفال يحدث كل عام في هذا التاريخ؛ لمناقشة قضايا الرجال، والتعمق في مشاكل حياتهم، وحلها، والتعرف عليهم عن قرب أكثر؛ تكريما لهم على جهودهم المبذولة في المجتمع.

وكثير من أفراد المجتمع لا يعرفون أن هناك يوما للرجال، والبعض الآخر يعتقد بما أنه هناك يوما عالميا للمرأة؛ فيوجد يوم عالمي للرجال، والاحتفال بهذا اليوم، بدأ عام 1999، في ترينيداد وتوباجو، وكان للمرة الأولى؛ بهدف معالجة قضايا الشباب.

وتعددت التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تحت هاشتاج يحمل نفس اسم المناسبة (#اليوم_العالمي_للرجال)، وجاءت كالتالي:

  • “قد يكون يوما عالميا للرجال أجمع، ولكنني أراه للرجال الذين يحموننا ويقاتلون من أجلنا وأجل بلادنا، الذين لا ينامون ليلا من أجل حماية البلاد”

– “الرجولة تحمل مسؤولية، وقيام بحقوق الله والخلق، وعفة وغيرة وقوة، الرجولة ليست مجرد ذكورة، وإنما هي صفات حميدة كثيرة تدخل تحت اسم الرجولة”.

  • “الأب ظل وحب وأمان، والأخ سند وعزوة وفخر، والزوج استقرار وحب ومودة ورحمة، الله لا يحرمنا من وجودهم في حياتنا”.

– “والدي قلب أحمر، أنت الأمان، سلاما لرأسك المشيب، سلاما لعينيك، سلاما لقلبك، سلاما لوجهك المتجعد من هذه الحياة، سلاما لقدميك التي تمشي كثيرا في هذه الدنيا من أجل أن تحقق أحلامي، سلاما عليك يا سيد الرجال”.

  • “انتو بتجيبو الأيام دي منيين!”.

– “هما ليهم يوم واحد في السنة، واحنا لينا أيام السنة كلها”.

  • “الصراحه اليوم مش لكل الرجال عامة، بس للراجل اللي عندو شيم وأخلاق، وعندو غيرة واحترام، ويخاف على بنات الناس مثل أهله، دا اللي يستاهل وبس، أما الباقي خسارة فيهم كلمة رجال”.

– “هذا اليوم سواء أب أو أخ أو زوج أو خطيب، يحق له يفرح، ويشعر بمكانته، فهو الذي يعمل ويفكر ويبذل والجهد ويتعب ويضحي طوال الأيام من أجلكم”.

  • “ودا بينطبخله ايه؟”.

– “والله تستاهلون يوم، مع إن بعضكم مش ولابد، ولكن برضو تستاهلون تحية لكم”.

وسوم الرجال الرجل اليوم العالمي للرجل بيع محلات

مواضيع متعلقة

عاجل بومبيو: لدينا دليل جديد يؤكد أن كورونا تسرب من مختبر في ووهان