السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد مذهلة لترطيب البشرة قبل النوم.. تعرفي عليها

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 01:00 ص

يأتي فصل الشتاء ويجلب معه أكثر مشكلة تواجه الفتيات، وهي جفاف البشرة، التي تزيد من فرص ظهور التجاعيد المبكرة ما يؤثر عليها بشكل سلبي، ومن هنا تظهر أهمية الترطيب الذي يعزز من نضارة البشرة وحيويتها ويجعلها أكثر إشراقًا وذات ملمس ناعم.

وتتعدد طرق ترطيب البشرة، فمن الممكن ترطيبها باستخدام بعض الزيوت الطبيعية، أو من خلال وصفات طبيعية، مثل “ماسك” الزبادي بالليمون والعسل.

تعرفي على أهم فوائد النعناع للجسم والبشرة

 

ترطيب البشرة الجافة

البشرة الجافة دائمًا في حاجة إلى الترطيب بصفة مستمرة، مع الاعتماد على تناول الأغذية الصحية، التي تساعد في ترطيبها مثل الليمون والبرتقال، والابتعاد عن غسل البشرة بالماء الساخن، لأن هذا يزيد من جفافها، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من المياه، وتجنب المشروبات الغازية، والوجبات التي تحتوي على توابل كثيرة.

وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في ترطيب البشرة وهي:

ماسك الجلسرين وماء الورد

يتم خلط الجلسرين بماء الورد جيدًا، ثم يتم وضعهما على البشرة بصفة يومية، مع عمل مساج للبشرة، لتنشيط الدورة الدموية بها.

ماسك الأفوكادو والبيض 

وهو عبارة عن ثمرة من الأفوكادو، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، مع بيضة، ويتم مزج جميع المكونات السابقة جيدًا، وبعد ذلك نضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدة نصف ساعة.

ماسك الزبادي بالليمون

وهو عبارة عن 2 ملعقة من الزبادي، ملعقة صغيرة من العسل، مع ربع ملعقة صغيرة من الليمون، يتم خلط جميع ماسبق، ودهان البشرة به جيدًا، ونتركه لمدة ربع ساعة.

ترطيب البشرة الدهنية 

يعتبر ترطيب البشرة الدهنية ضرورة قصوى، لأن ذلك يساعد على منع ظهور الحبوب التي تعاني منها الكثير من الفتيات كما أن ترطيب البشرة الدهنية يعزز من نضارة البشرة.

وأبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة الدهنية:

ماسك الخيار والعسل 

وهو عبارة عن حبة خيار مهروسة، مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم يتم مزجهما جيدًا، ودهان البشرة به، لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء.

ماسك بياض البيض

وهو عبارة عن بياض بيضة، مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ويتم خلطهما ودهان البشرة بهما، لمدة من 20 إلى 25 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر وماء الورد.

ماسك جل الصبار

ويتم وضع جل الصبار على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم يتم دهان البشرة، حيث يساعد جل الصبار، على تعزيز فعالية نضارة البشرة.

ماسك الموز

وهو عبارة عن حبة موز يتم هرسها جيدًا، مع ملعقة صغيرة من العسل، وإضافة 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم مزجهما جيدًا، ووضعهما على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم تغسل جيدًا بالماء الفاتر.

ترطيب البشرة قبل النوم

يعتبر ترطيب البشرة قبل النوم، أمر ضروري ومهم، للحفاظ على صحة البشرة، وحمايتها من الجفاف، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يفضل وضعها قبل النوم، لتعزيز حيوية البشرة، ومن أبرزها ماسك ماء الورد، وهو عبارة عن، 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من الجلسرين، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويتم خلط جميع المكونات السابقة، ووضعها على البشرة، مما يعمل على ترطيبها، وزيادة إشراقها، وتنظيفها بعمق من جميع البكتيريا والجراثيم.

فوائد ترطيب البشرة

يعزز من نضارة البشرة. 

يزيد من نعومة البشرة. 

يمنع ظهور الحبوب، والرؤوس السوداء.

يساعد في تهدئة التهابات البشرة ويقلل من إحمرارها،ويحد من حساسية البشرة.

الحد من ظهور التجاعيد المبكرة. 

محاربة علامات التقدم في السن.

يقلل من ظهور الخطوط الرفيعة في الجبهة.

تابع مواقعنا