الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على 6 خيارات أساسية تساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 08:52 ص

فقدان الوزن من الأمور الصعبة التي يسعى الإنسان للوصول لها بشكل دائم، وخاصة في وسط تشديد الدكاترة وخبراء التغذية للوصول إلى الوزن المطلوب التنبيه على اهمية ممارسة التمرينات بشكل مستمر،وما بين الرغبة في الوصول إلى الوزن المثالي والرغبة في أداء التمرينات الشاقة والمرهقة يجب اتخاذ خيارات صحية تضمن الحفاظ على الصحة الجيدة  للوصول إلى ذلك الوزن، وتتضمن عدم فقدان العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم. وبحسب ما ذكر موقع “تايمز اوف انديا” ان هناك 6 خيارات فعالة تضمن فقدان الوزن بطريقة صحية وهي:

متابعو أنظمة الحمية الغذائية.. أطعمة “الدايت” تحتوي على سعرات حرارية عالية

  • تناول وجبة صحية أمر مهم وأساسي لفقدان الوزن مع الحفاظ على الشعور بالشبع لأنه يزيل الرغبة في الإفراط في تناول المزيدمن الطعام وهو من الأسباب البارزة لزيادة الوزن، كما أنه يساعد على الحفاظ على وضع خطة نظام غذائي أسبوعي للمساعدة على تجنب الإفراط في تناول الطعام.
  • التمارين الروتينية المنتظمة تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بالاضافة إلى إنقاص الوزن والحفاظ على جسد لائق.
  • البعد عن الوجبات السريعة واستبدالها بأطعمة معدة بالمنزل لأنها تعد أكبر مشكلة تعيق نزول الوزن فضلا عن أضرارها الجسيمة على صحة الجسم.
  •  الحرص على عدم تخطي الوجبات والشعور بالجوع لان تخطي الوجبات يجعل الجسم أكثر جوعًا ويزيد من الشهية مما يؤدي إلي تناول المزيد من الطعام.
  • شرب كميات كبيرة من الماء لأن الماء مفتاح فقدان كمية فعالة من الوزن والتمتع بصحة جيدة ويحد من الشهية المفتوحة ويمكن شرب الماء قبل الوجبات لأنه يقلل من الرغبة في تناول الطعام.
  • الأسباب الرئيسة في زيادة الوزن هى التوتر والقلق الذي يؤدي إلى الحرمان من النوم والمستويات العالية من التوتر تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

تابع مواقعنا