الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

كيف تعرف إذا كان الشخص يكذب أم لا؟.. “مدرب لغة الجسد” يجيب

هذا الشخص يكذب أم لا

الشخصية الكاذبة هي أصعب الشخصيات في التعامل، فدائمًا ما تجعل الإنسان في صراع داخلي عند التعامل معها، فلا يعلم هل هذه المرة تقول تلك الشخصية الصدق أم كالعادة كاذبة، شخصية غير صادقة لا يشعر أحد بالثقة تجاهها، وليس من السهل اكتشافها، فهي شخصية متلونة تتخفي في شخصية أخرى، ولكن هناك بعض الصفات التي توضح ما إن كان المتحدث صادقًا أم لا.

قال الدكتور عادل جابر السناري، مدرب لغة الجسد وتحليل الشخصيات، إن الشخصية الكاذبة يمكنها خداع الناس بسهولة، حيث يتسبب “الكاذب” في وقوع الناس في مشاكل خاصة الشخصيات البسيطة التي تثق فيه بسهولة، ما يؤدي في الأخير إلى فقدان الثقة في الجميع بسبب الكاذب.

وأضاف: “يمكن حل هذا الموضوع من خلال التعرف على علوم تحليل الشخصيات ولغة الجسد، حيث يمكن معرفة الكاذب من الصادق بكل يقين”.

تعرف على 6 خيارات أساسية تساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع

وأوضح السناري: “صفات الشخصية الكاذبة من خلال بعض حركات الجسد مثل تحريك رمش العين بكثرة أثناء الحديث، أو القيام بعملية فرك للعين”، مضيفًا أن كثرة النظر إلى الأرض أيضًا من علامات الكذب، كما أكد أن الشخصية الكاذبة هي شخصية تلمس وجهها أو ذقنها أو شعرها كثيرًا أثناء الحديث، وهو شخص يضع يده على أنفه قبل الإجابة عن أي سؤال يتعرض له، حيث تدل تلك الحركة على تردد المتحدث في الإجابة، فهو في حيرة من أمره، هل يقول الحقيقة أم يكذب.

بالإضافة إلى أنه شخص يحاول التأكيد أكثر من مرة على الكلام ويستخدم القسم كثيرًا في حديثه أو يتحدث بسرعة كأنه مرتب الكلام من قبل، لذا يفضل القيام بعرض سؤال مفاجئ له للتعرف على ردة فعله، ويمكن تلخيص أهم علامات الكذب من خلال بعض الحركات وهي “التعرق الشديد، التحدث بسرعة والنفس المنقطع”.

وسوم الاستحمام بالما الساخن بيع الآثار المقلدة مركز القناطر الخيرية لغة الجسد

عاجل رسميًا.. إطلاق أول تطبيق إلكتروني لأماكن محطات الغاز الطبيعي للسيارات