الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ بـ30 جنيهًا.. طالع غرامات مترو الأنفاق لـ16 مخالفة

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:08 ص

تتزايد عمليات البحث من قبل الكثير من المواطنين للتعرف على غرامات مترو الأنفاق على الخطوط الثلاثة، التي جرى إقرارها من الهيئة القومية لإدارة وتشغيل المترو، على ان يتم تحصيلها من قبل المخالفين بشكل فوري من قبل أفراد المترو المتواجدين داخل المحطات، ويتم تحرير محضر من خلال مكتب الشرطة داخل المحطة للمتنعين عن سدادا الغرامات، تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة.

غرامات مترو الأنفاق فئة 30 جنيه

وحددت الشركة غرامات مترو الأنفاق فئة 30 جنيه ضد مرتكبي مخالفات التدخين داخل عربات المترو و المحطات، و ركوب العربات المخصصة للسيدات،و إلقاء المخلفات بداخل المحطات والقطارات.

غرامات مترو الأنفاق

كما حددت غرامات بقيمة 50 جنيه ضد مرتكبي مخالفات السفر بدون تذكرة، وعدم استخدام التذكرة أثناء الدخول من البوابات، و استخدام تذكرة سبق استخدامها، والسفر بتذكرة مخفضة لمن لا يستحق التخفيض، وتجاوز المنطقة المحددة بالاشتراك.

غرامة 100جنيه للمترو

وحددت شركة إدارة وتشغيل المترو غرامة مالية بقيمة 100 جنيه يجري تحصيلها بشكل فوري بمعرفة أفراد الشرطة المتواجدين داخل المحطات ضد مرتكبي مخالفات مزاولة البيع بالمحطات والقطارات بدون تصريح،و التسول بالمحطات والقطارات، ولصق إعلانات أو ملصقات بالمحطات والقطارات بدون تصريح، وعبور شريط سكة المترو.

كما حددت غرامة فئة 100 جنيه ضد مخالفات إساءة استعمال أدوات ومعدات المحطات، وسوء استخدام الأجهزة الخاصة بالمحطات والقطارات،و استخدام آلات أو معدات في غير المخصص لها،و إعاقة غلق أبواب القطارات.

غرامة مترو الأنفاق للتأخير

وتم تحديد غرامات مترو الأنفاق لتأخير القطارات بسبب مخالفة احد الركاب بقيمة 300 جنيه للدقيقة الواحدة يتم تحصيلها من قبل العاملين بمحطة المترو وفقًا لإيصال غرامة.

كما يتم تحصيل غرامة بقيمة 400 جنيه ضد المتسببين في تأخير القطارات من قبل أحد الشركات، للدقيقة الواحدة، ويضاف إلى قيمة الغرامة قيمة الأضرار الناتجة عن تلك التأخيرات بمعرفة شركة إدارة وتشغيل المترو.

اقرأ أيضا..

أسعار الذهب آخر تحديث في السوق المصري اليوم السبت 21-11-2020

الدرهم الإماراتي بـ4.27 جنيهات.. أسعار العملات العربية اليوم السبت 21-11-2020

تابع مواقعنا