الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد التقشير للبشرة ووصفات طبيعية بالمنزل 

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 05:33 ص

يعد التقشير من أهم مراحل العناية بالبشرة، فهو يعمل على إزالة الجلد الميت، مما يزيد من حيوية البشرة، وتعزيز نضارتها، وذلك لأنه يقوم بالتخلص من جميع البكتيريا والجراثيم المتراكمة في البشرة، وتنظيفها بعمق مما يزيد من فرصة تجديد خلايا البشرة، كما أن التقشير يحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة، ويحارب علامات التقدم في السن، ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما أنه يزيد من نعومة البشرة، ويجعلها صافية، خالية من الحبوب والبثور.

فوائد التقشير للبشرة 

  • التخلص من حب الشباب وآثاره.
  • علاج تصبغات البشرة.
  • تعزيز نضارة البشرة وزيادة حيويتها.
  • التخلص من الجلد الميت المتراكم .
  • تنشيط الدورة الدموية.
  • محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • التخلص من آثار الجروح والإصابات.
  • تنظيف مسام البشرة.
  • زيادة ترطيب البشرة.
  • تغذية البشرة بشكل سليم.
  • يزيد من نعومة البشرة.

تقشير البشرة الدهنية 

 يساعد تقشير البشرة الدهنية على التخلص من الدهون الزائدة فيها، كما يعمل على تنظيم إفرازها، وهناك الكثير من الوصفات التي تستخدم في تقشير البشرة الدهنية، أبرزها:

وصفة الشوفان والعسل

اليوم العالمي للتلفزيون.. متى تم بث أول برنامج تلفزيوني في العالم؟

وتتكون من ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من الشوفان، ويتم خلطهم جيدًا، ووضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر، وماء الورد. 

وصفة القهوة والعسل 

وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، مع ملعقة كبيرة من العسل، ويتم خلطهم ووضعهم على البشرة، مع التدليك بحركات دائرية، ويترك على البشرة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر.

وصفة السكر البني وعصير الليمون 

ويتم خلط ملعقة كبيرة من السكر البني، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونضعها على البشرة كدهان لها، ويراعى عدم فرك الماسك بعنف حتى لا تجرح البشرة.

وصفة جل الصبار وزيت جوز الهند 

وفيه توضع ملعقة كبيرة من جل الصبار، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ويتم فرده على البشرة مع التدليك المستمر لها لمدة عشر دقائق.

وصفة الفراولة والشوفان 

وتتكون تلك الوصفة من ملعقة كبيرة من الشوفان، مع ملعقة كبيرة من الفراولة المهروسة، وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

وصفة السكر وزيت الزيتون

وهي عبارة عن ملعقة صغيرة من السكر، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويتم مزجهما جيدًا، ووضعهما على البشرة لمدة عشر دقائق. 

وصفة الارز 

وتتكون من ملعقة صغيرة من الأرز المطحون مع نصف ملعقة من العسل وإضافة ربع ملعقة صغيرة من الليمون، ويتم خلط جميع المكونات السابقة جيدًا، ووضعهم على البشرة، لمدة ربع ساعة.

وصفة اللوز 

وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة متوسطة من اللوز المطحون، وتحتوي تلك الوصفة على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تعزيز نضارة البشرة.

وصفة الشاي الأخضر

 وتتكون من ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، مع ملعقة كبيرة من العسل، وخلطها، وفرك البشرة بهما جيدًا.

وصفة القهوة والزبادي

ويتم خلط ملعقة صغيرة من القهوة، مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ووضعهما على البشرة، مع التدليك في حركات دائرية، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفة الملح 

ويتم خلط ملعقة صغيرة من الملح، مع إضافة نصف ملعقة من زيت الزيتون، ويوضع على البشرة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر.

وصفة الكيوي

وتتكون من ثمرة كيوي مهروسة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من السكر، يتم خلط جميع المكونات السابقة جيدًا، ويتم وضعها على البشرة، مع عمل مساج لها بحركات دائرية، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل جيدًا، بالماء الفاتر، وتجفيفه، ثم ترطيبه.

تابع مواقعنا