الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

5 نصائح للحصول على حياة هادئة بعيدًا عن الصخب

حياة هادئة

مع ضغوط الحياة والالتزامات اليومية وطبيعة الأعمال، يحتاج الإنسان إلى الحصول على فترة راحة للفصل بين كل هذه الضغوطات المتراكمة عليه، الجميع يحتاج لحياة هادئة فترة من الوقت، لذا يقدم لكم “القاهرة 24”  5 نصائح للحصول على حياة هادئة بعيدًا عن الصخب والضوضاء والتوتر.

  • ضع خطة في مفكرة

 الحصول على حياة هادئة لا يعني الابتعاد عن الناس وترك الأشغال والذهاب للبعيد إلى الأبد، فأنت يمكنك تجهيز خطة ما للفصل بين التراكمات التي عليك وأخذ فترة راحة نهاية الأسبوع للاستمتاع والاستجمام حسب ما تستدعيه حالتك النفسية. 

  • تخلص من التراكمات عليك أول بأول

“لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد” لم تكن مجرد جملة تسمعها في المدرسة، فهي حكمة مدروسة، لأن التراكمات ستدفع الإنسان لليأس والملل، فبداية الحصول على الحياة الهادئة هو التخلص من كل التراكمات الموجودة عليك ليكون بالك مرتاح، كما يفضل قول كلمة “لا” حينما يقول الموضوع المطلوب منك خارج طاقتك وقدرتك فلا تتحمل فوق طاقتك حتى لا يستغلك الناس.

  • الأكل الصحي 

احرص دائمًا على تناول الأكل الصحي فالصحة البدنية مهمة جدًا للوصول إلى السلام النفسي، لذا اشرب الحليب قبل النوم لتنام بشكل مرتاح وتستيقظ بحالة أفضل، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن.

  • تخلص من الملابس التي لا ترتديها

نظم خزانة ملابسك بشكل دوري وتخلص من الملابس المتراكمة بلا فائدة، حيث تسهل عليك عملية الحصول على الملابس وقت حاجتها بسرعة كبيرة وبراحة أكثر.

  • أرح عقلك من التفكير 

 لا تفكر كثيرًا في المستقبل المجهول، بمعنى لا تخاف من غدًا، افعل ما تستطيع واترك عقلك يرتاح بعض الوقت، لا تحمل هم الأشياء المنزلية فيمكنك تأديتها بشكل سريع والاستمتاع بها، حينما تترك العمل وتذهب للبيت خذ راحة من ضغط العمل ولا تفكر فيه.

وسوم الصغرى درجات الحرارة المتوقعة اليوم العظمى

مواضيع متعلقة

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص