الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

في عيد ميلاده.. نصيحة تلقاها خالد الصاوي من فاتن حمامة وغيرت حياته

خالد الصاوي

يحتفل الفنان الكبير خالد الصاوي، اليوم الأربعاء الموافق 25 من شهر نوفمبر 2020، بعيد ميلاده الـ57، فمنذ دخوله عالم السينما، استطاع الفنان تجسيد مجموعة من الشخصيات المختلفة عن جدارة.

بدءًا من شخصية الحرامي، مرورًا بالطبيب النفسي، حتى لواء الشرطة، شخصيات أداها الفنان خالد الصاوي وعلقت في أذهان الجمهور، فقد جسد شخصية الضابط الظالم المكروه خلال مشاركته في فيلم “أبو علي” بجانب الفنان كريم عبد العزيز والفنانة منى زكي بشخصية “سعيد العراقي”.

وتقمص شخصية الطبيب النفسي غير الأمين الذي يستغل مرضاه للنصب عليهم خلال فيلم “كدة رضا”، إلى جانب كلًا من أحمد حلمي ومنة شلبي، وطل علينا بشخصية اللواء خلال فيلم “الجزيرة 2″، إضافة إلى شخصية الحرامي والبلطجي خلال فيلم “الحرامي والعبيط” بجانب الفنان الراحل خالد صالح.

خالد الصاوي: أطالب بالتحقيق مع أي ممثل يرفض الزواج من ممثلة أو إدخال ابنته المهنة

“إحنا أسرة مع بعضينا” هي الجملة الأشهر للفنان خالد الصاوي، حيث انتشرت على لسانه بشخصية نائب رئيس الجامعة في فيلم “الباشا تلميذ”، وهناك العديد من الشخصيات الأخرى التي تقمصها “الصاوي” خلال مسيرته الفنية مثل صاحب الكباريه وابن الحي الشعبي وغيرهم، حيث غلب على طبيعة الشخصيات التي جسدها الشر والقوة والعنف.

يكبر الفنان خالد الصاوي زوجته بـ19 عام ونصف، ورغم ذلك فإن هناك قصة حب كبيرة تجمع الزوجان، حيث تعرف عليها خلال ثورة يناير ثم أعلن خطبته منها عام 2012، ورغم ذلك فقد أعلن في لقاء تليفزيوني سابق أنه اختار الزوجة الصالحة بالفعل.

أبرزهم درة وخالد الصاوي.. قائمة المخالطين لـ آسر ياسين بعد إصابته بفيروس كورونا (صور)

وصرح “الصاوي” من قبل أنه تلقى نصيحة كبيرة من الفنانة الراحلة فاتن حمامة، تلك النصيحة ساعدته كثيرًا في الوصول إلى ما هو عليه، حيث أوضح أنه قابل الفنانة الراحلة خلال تصوير فيلم “يوم مر ويوم حلو” وكان حينذاك يعمل كمساعد مخرج، بعد التحدث معها عن دراساته وشهاداته الكثيرة نصحته سيدة الشاشة المصرية بأن يركز على العملي أكثر من النظري لأن المجال يحتاج إلى النزول إلى أرض الواقع.

خالد الصاوي يوجه رسالة لمجهولين: “أنتم المتجردون من أى مصلحة ” (صورة)

وسوم الحملة الدعائية أسقف بنها فاتن حمامة

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة