الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

في عيد ميلاد “رغدة”..تعرف على مقتنيات أحمد زكي التي تحتفظ بها

رغدة وأحمد زكي

تحتفل اليوم واحدة من أشهر نجمات السينما والوطن العربي، بعيد ميلادها الـ62، وهي الفنانة السورية رغدة، وأسمها الحقيقي هو “رغداء محمود نعناع”.

 ولدت رغدة في يوم 26 نوفمبر 1957 في مدينة حلب بسوريا، إلا أنها جاءت مصر عام 1980، واستكملت دراستها بكلية الآداب العربي بجامعة القاهرة، ثم التحقت بالتمثيل، وعملت في السينما والمسرح والتليفزيون بين مصر وسوريا، كما أن لها مشاركات أيضًا في الإذاعة.

تزوجت من “عبد الله الكحال” وأنجبت 3 أبناء وهم “بثينة، وتميمة، ومحمد”، ولكن لم يستمر زواجها طويلًا حتى تطلقت منه.

رغدة لـ”القاهرة 24″: كل محاولاتي لحضور عزاء هيثم أحمد زكي باءت بالفشل لهذا السبب

أثير تالعديد من الإشاعات حول علاقتها بأحمد زكي، إلا أن تلك الشائعات كانت في بعض الأحيان صحيحة، حيث صرحت “رغدة” في إحدى البرامج التليفزيونية عن ارتباطها عاطفيًا بالإمبرطور “أحمد زكي” حتى عرض عليها الزواج في يومه الأخيرمن حياته، ليقطع الأحاديث والشائعات التي تُطلق عليهم، خاصة انها كانت ترافقه طوال مرضه.

أبرزهم رغدة وأحمد مالك.. نجوم غابوا عن ختام مهرجان المركز الكاثوليكي

ولكن رفضت رغدة طلب الزواج حتى لا يتهمها الناس باستغلال مرضه للزواج منه، وأشارت الفنانة إلى أنها لا تزال تحتفظ بساعة أحمد زكي ونظارته الخاصة.

وقالت إنها كانت بصحبة الراحل في فرنسا ومعها مصممة الأزياء “شمس الأتربي” والفنان “محمد هنيدي”، وأثناء سيرهم مازحت الأتربي زكي بأن الساعة التي يرتديها لا تتناسب مع ملابسه، فقام الأخير بخلع الساعة وإعطائها لرغدة، ومن تلك اللحظة ترتدى رغدة الساعة.

أما  عن النظارة فأشارت إلى أن القدر شاء أن تستقر في جيبها لحظة موته، حيث خلعها الراحل وأعطاها لرغدة، ثم وضعتها في جيبها وذهبت لاستنشاق الهواء في الحديقة، ليهم عليها الطبيب ويخبرها برحيل زكي، مؤكدة أن هذه النظارة هي التي كانت ترتديها الراحل ليلًا.

ومن أشهر أفلامها:

  •       من يطفئ النار.
  •       الطاووس.
  •       الراجل الذي باع الشمس.
  •       الحدود.
  •       اختفاء جعفر المصري.
  •       ليلة في القمر.
  •       المركب.

غدًا.. “القومي للسينما” يفتتح نادي سينما المرأة بحضور رغدة وتيسير فهمي

وسوم أحمد زكي القادسية السعودي الفنانة السورية محمد هنيدي

مواضيع متعلقة

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"