الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

رائد فضاء ينشر فيديو لرحلته إلى محطة الفضاء الدولية

كوكب الأرض من الفضاء

شارك رائد الفضاء في ناسا، “فيكتور جلوفر”، أول مقطع فيديو له من الفضاء وهو ينظر  إلى الأرض من خلال نافذة المركبة  الفضائية التي يستقلها على محطة الفضاء الدولية، ومعه 3 رواد فضاء آخرين.

وذكرت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” أن “جلوفر” هو جزء من مهمة ” Crew-1″التي تم إطلاقها على متن كبسولة ” SpaceX’s Crew Dragon “، في 15 نوفمبر الماضي، وتعتبر أول رحلة له إلى الفضاء.

طاقم ناسا
طاقم ناسا

وقام بنشر المقطع الذي لا يتعدى بضع ثوانٍ على الصفحة الرسمية لوكالة ناسا على تويتر، ويظهر في الفيديو وهو مبتسم ومندهش في آن واحد، من مظهر الفضاء الخلاب لمنحنى كوكب الأرض والسماء الزرقاء المذهلة، مع سحب منتشرة في الغلاف الجوي.

وكتب جلوفر في تغريدة: بالنظر إلى الأرض من خلال نافذة، فإن حجم التفاصيل والمدخلات الحسية جعلني في حالة من الاندهاش.

ووقع جلوفر في حب الفضاء عندما كان في المدرسة الإعدادية، وبعد فترة زمينة تحقق حلمه ليعيش هذا الحلم على ارتفاع 250 ميلاً فوق سطح الأرض.


وبالفعل رست المهمة في محطة الفضاء الدولية في حوالي الساعة 11 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين 16 نوفمبر، وقام جلوفر برحلة أخري وقطع 240 ميلاً فوق سطح الأرض مع وكالة الفضاء اليابانية، حتى أنضم إلى صفوف ناسا في 2013.

في حين أرسلت وكالة ناسا أكثر من 300 رائد فضاء أمريكي إلى الفضاء لكن 14 منهم فقط كانوا من السود، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

قال جلوفر في فيديو لناسا: “لقد كان الطيران جزءًا مهمًا من حياتي المهنية، وأنا أحب القيام بذلك”.

كوكب الأرض
كوكب الأرض

وتابع : “أنا رائد فضاء مبتدئ، وسأتعلم الكثير من خبرة من حولي”.

 

وسوم سي ابيدجان الايفواري رائد فضاء صحيفة ديلي ميل محطة الفضاء الدولية ناسا

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة