السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

هرب من المدرسة ليتعلم الغناء.. ما لا تعرفه عن عاصي الحلاني

عاصي الحلاني

يصادف اليوم السبت الموافق 28 من شهر نوفمبر عيد ميلاد الفنان اللبناني عاصي الحلاني، حيث ولد الفنان عام 1970 في أسرة بسيطة مكونة من 13 طفلًا وطفلة، وخلال طفولته كان يهرب من المدرسة ليتعلم العزف والغناء.

“ممكن يكون الشخص ناجحًا لكنه الاستمرار بالنجاح هو الصعوبة”، مقولة شهيرة لعاصي الحلاني، حيث إنه آمن بالجد في العمل للوصول إلى أهدافه وقد كان بالفعل، فبدأ من الصفر حتى أصبح قامة كبيرة من قامات الغناء في العالم العربي.

كانت نقطة البداية لعاصي الحلاني وهو في سن الـ18 عامًا، حيث شارك في برنامج الهواة، ومنذ ذلك الحين فقد عرف الجمهور النجم الصغير، وحصد الجائزة الفضية في اللون الفلكلوري خلال مشاركته في برنامج “استديو الفن”.

وصدر أولى ألبوماته خلال عام 1991 بعنوان “يا هلا” وضم مجموعة من الأغاني التي لاقت رواجًا بين الناس، وبعدها بعام وبالتحديد 1992 أصدر ألبوم “هوارة” و”هيجالو”.

ومنذ هذا التاريخ أصدر العديد من الألبومات الأخرى حتى عام 1999، حيث حصل على جائزة مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون لأفضل أغنية عربية عن أغنية “مالي صبر” وهي أغنية ضمن ألبوم” أحلى عيون”.

عاصي الحلاني عن إصابته وعائلته بكورونا: “مرت علينا كالإنفلونزا الشتوية” (فيديو)

اشتهر عاصي الحلاني في الوطن العربي، حتى إنه أصدر بشكل مستمر ألبومًا كل عام، ليشارك بعدها في برنامج “ذا فويس” العربي في نسخته الأولى عام 2012 وحصد اللقب “مراد بوريقي” الشاب المغربي الذي كان ضمن فريق الحلاني.

استمر الحلاني في برنامج “ذا فويس” للشباب حتى 4 مواسم من البرنامج ولكنه تركه في عام 2020 ليلتحق ببرنامج “ذا فويس كيدز” مع لجنة التحكيم المكونة من الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والمطرب المصري محمد حماقي.

تزوج الحلاني من عارضة الأزياء اللبنانية “كوليت بولس” عام 1995، ورزق منها بثلاثة أبناء، ولد وبنتان وهم “ماريتا، دانا والوليد”، وورثت ابنته ماريتا وابنه الوليد مهنة الغناء منه.

كما تم ترشيح الحلاني ليكون سفيرًا للنوايا الحسنة في لبنان، إلى جانب مشاركته في البرنامج العالمي لمكافحة الفقر والجوع. 

عاصي الحلاني يكشف سبب تأجيل طرح ألبومه الجديد (فيديو)

وسوم الصثحف المصرية ذا فويس عاصي الحلاني ستاد الجيش بالسويس محمد حماقي

مواضيع متعلقة

عاجل بومبيو: لدينا دليل جديد يؤكد أن كورونا تسرب من مختبر في ووهان