الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى وفاة “دلوعة السينما”.. لحظات قاسية عاشتها شادية خلال زواجها 4 مرات 

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 28/نوفمبر/2020 - 01:26 م

الحقيقة ليست كما تبدو من الخارج، فمن يظن أن شادية دلوعة السينما المصرية، قد عاشت أوقاتًا صعبة في حياتها خاصة خلال زواجها من 4 أشخاص، حيث تعرضت للخيانة، وطُلبت في بيت الطاعة، وفقدت جنينها 3 مرات، وحرمت من الأمومة إلى الأبد، في ذكرى وفاتها الثالثة “القاهرة 24” يقدم أهم اللحظات في حياة الفنانة الراحلة شادية.

أحبت شادية ضابطًا في الجيش وهي بعمر 17 عامًا، ولكن القدر لم يقدر لهما الاجتماع، حيث استشهد حبيبها خلال حرب 1948، وحينها دخلت شادية في حالة صدمة كبيرة، حتى تعرفت على الفنان عماد حمدي، الذي استطاع أن يخرجها من هذه الصدمة.

وخلال تصوير فيلم “أقوى من الحب”، بدأت قصة الحب تجمع شادية بالفنان الكبير عماد حمدي، رغم فرق السن بينهما، وبدأ الإعجاب عندما كادت شادية تسقط قبل أن ينقذها عماد حمدي، ليتم عقد القران بينهما خلال تصوير الفيلم، ولكن حدثت الكثير من الخلافات بين شادية وعماد حمدي، بسبب زواجه الأول من الفنانة المسرحية فتحية شريف، لينتهي الزواج بعد 3 سنوات.

عاشت شادية قصة حب مع الفنان فريد الأطرش، ولكنها انتهت بالفشل، حيث لاحظت أن حياته غير مستقرة، يقضي أغلب وقته مع أصدقائه، هذا ما جعلها تتركه وتهرب من شقته أثناء سفره لتتعرف على عزيز فتحي الذي وصفه بالتجربة القاسية في حياتها.

بعد فشل قصة حبها مع الأطرش، تعرفت شادية على المهندس الزراعي، عزيز فتحي، الذي كان يعمل في الإذاعة ولكنها اكتشفت خيانته لها وتعرفه على أخرى، بالإضافة إلى غيرته الشديدة عليها، كل هذا دفعها لطلب الطلاق واستمرت القضية في المحكمة لمدة عام حيث طلبها زوجها في بيت الطاعة ولكنها نجحت في طلاقها منه بعد التنازل له عن مستحقاتها المادية.

وتزوجت شادية للمرة الثالثة بالكاتب الصحفي مصطفى أمين، ولكن هذه الزيجة لم تكن معروفة، إلا أن ابنة أخيها ناهد شاكر، قد أعلنت أن الفنانة شادية تزوجت من مصطفى أمين، وأنه أثر فيها بشكل جيد خاصة في الجانب الثقافي، فقالت شادية في مذكراتها إن التعرف على مصطفى أمين، كان سببًا في استخراج المرأة القوية الناضجة من داخلها.

وخلال تصوير فيلم “أغلى من حياتي” عاشت شادية قصة حب شهيرة مع الفنان صلاح ذو الفقار، انتهت بالزواج بعد 6 شهور، ولكن دافع الأمومة كان قويًا لدى شادية فرغبت في الإنجاب ولكن عاندها القدر تلك المرة أيضًا ليسقط الجنين للمرة الثالثة خلال 3 زيجات مختلفة، وبعدها دخلت في حالة صدمة ثانية أدت إلى طلاقها بعد عدم قدرتها على تحمل عصبية صلاح ذو الفقار.

رفقة شادية.. سوسن بدر تستعيد ذكرياتها بصورة نادرة من فيلم “لا تسألني من أنا”

تابع مواقعنا