الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصفات طبيعية تخلصك من قشرة الشعر نهائيًا

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:05 ص

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة قشرة الشعر، التي تزيد من معدل تساقطه، وهي عبارة عن رقائق بيضاء في فروة الرأس، وتعد من أكثر المشاكل المحرجة لدى كثير من الفتيات، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية المستخدمة لعلاج قشرة الشعر.

زيت الزيتون 

وهو من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر، وتعالج مشكلة القشرة، كما أنه يساهم في تعزيز كثافة الشعر، ويتم تسخينه، ووضعه على فروة الرأس، مع التدليك المستمر، وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه جيداً بالماء.

الخل 

ويتم وضعه على الشعر، مع التدليك، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء والشامبو، ويتم تكرار تلك الوصفة لمدة مرتين في الأسبوع، فالخل يساعد في تطهير فروة الرأس، والتخلص من القشرة، كما أنه يعزز من كثافة الشعر، ويزيد من قوته.

زيت جوز الهند والليمون 

يتم تسخين جوز الهند، ويخلط بعصير الليمون، ووضعهما على الشعر مع التدليك المستمر، لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء والشامبو، ويعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر، و تتغلب على مشكلة القشرة، وتزيد من نعومة الشعر.

تعرف على الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر

قشر البرتقال 

ويتم خلط كمية مناسبة من قشر البرتقال، مع عصير الليمون، ووضع هذه الخلطة على الشعر، وتدليك فروة الرأس جيداً، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل جيداً بالماء والشامبو، ويفضل أن تتكرر تلك الوصفة لمدة مرتين أسبوعياً، فقشر البرتقال يعزز من حيوية الشعر ويزيد من لمعانه وقوته.

الحلبة 

ويتم نقع بذور الحلبة في الماء لمدة يوم كامل، ثم هرسها جيداً، ونضيف لها عصير الليمون، حتى تتحول الى عجينة، ثم نضعها على الشعر، مع التدليك، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم تغسل جيداً بالماء والشامبو.

 

تابع مواقعنا