الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

8 وقائع مثيرة في الأهرامات.. آخرهم جلسة تصوير موديل سقارة

الأهرامات

من المتعارف أن الأهرامات التي تعد من عجائب الدنيا الـ7، أهم ما يجذب السياح إلى زيارة مصر منذ عقود كثيرة، إلا أن أصبح البعض يقومون بأعمال غريبة بها لاكتساب مزيد من الشهرة، فنجد الجدل القائم بسبب جلسة التصوير الفرعوني بملابس غريبة، عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين استغلال هذا الموقع الأثري بهذا الشكل المهين،  إلا أنها لم تكن الأولي من نوعها فقد ترددت على المنطقة العديد من الوقائع الغريبة.

لذا يقدم “القاهرة 24” من خلال هذا التقرير، أبرز وقائع منطقة الأهرامات.

الفيلم الإباحي على سطح الهرم

في يوم 29 نوفمبر من العام الماضي، قام سائح دنماركي الجنسية يتسلق الهرم الأكبر “خوفو” بصحبة صديقته لتصوير فيلم إباحي.

وسرعان ما قامت الجهات المعنية بالتحقيق في الواقعة، التي أظهرت مساعدة “موسي عمر موسي” والذي يعمل في تأجير الجمال في الأهرامات للسائح حتى يتسلق الهرم وذلك مقابل 4 آلاف جنيه، وهو من الأفعال المحظورة في المناطق الأثرية بوجه عام.

ونشر السائح الذي يدعى” أندرياس هسفسد أندر سين” على قناته الخاصة على اليوتيوب، إلا أن الجهات المصرية قامت بحذفه.

فيلم إباحي روسي بالمنطقة

لم يكن الفيلم الإباحي للسياح الدنمارك الأول، بل في عام 2015 قامت ممثلة أفلام إباحية روسية، تصوير مقاطع من فيلم لها، وكانت الفنانة بالمشهد تعرض أجزاء من جسدها، وهي ممسكة تمثالُا لقطة.

سائح ألماني يتسلق أهرامات الجيزة

تسلق سائح ألماني أحد الأهرامات بالجيزة، وهو مصور فوتوغرافي، وقام بنشر صوره، حتى وصلت إلى الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، والتي أكدت أن السائح تسلق نحو 164 متر، وزار مصر بالفعل بنية صعود إلى سطح الأهرامات، وبالفعل قامت الشرطة باعتقاله ،ووفقًا للقانون هذا الفعل قد يؤدي إلى عقوبة تصل إلى 3 سنوات.

 مصور روسي يلتقط سيلفي على سطح الهرم

تسلق السائح الروسي “فاديم ماكوروف” روسي الجنسية، عددًا من الصور من  فوق سطح الهرم الأكبر “خوفو”، إلا أنه اعتذر عن فعلته للمصريين بعدما عاد إلى بلاده.

 صور عارية لممثلة أفلام إباحية

انتشرت صور عام 2015 لممثلة أفلام إباحية تظهر فيها عارية تحت سفح الهرم، مروجة لفيلم جديد لها باسم ” كليوباترا في الأهرامات”.

صور عارية لسائحة بلجيكية

نشرت سائحة بلجيكية عام 2017 صور عارية لها، أثناء زيارتها لمنطقة الأهرامات ، وكانت تدعي” ماريسا بابين”، واعترفت لمجلة “نيوز بلاد”  بفعلتها بالتعاون مع صديق لها أسترالي الجنسية، مؤكدة عشقها للتراث المصرية، حتى أنها قامت برسم وشوم فرعونية على جسدها.

 شاب مصري يتسلق هرم خوفو

لاحظنا أن الأفعال الغير لائقة بالمنطقة الأثرية تأتي من السياح الأجانب، إلا أن هذه الواقعة صدرت من شاب مصري عام 2019، قام بتسلق الهرم الأكبر “خوفو” إلا أن قوات الأمن حاولت منعه، حتى فر هاربًا، وانتزع الساري الخشبي الموضوع على قمة الهرم في العصر الحديث، ولكن تمكنت بالفعل شرطة السياحة والآثار من القبض عليه، وإحالته للنيابة.

جلسة تصوير موديل سقارة

نشرت عارضة الأزياء المصرية” سلمى الشيمي”، جلسة تصوير لها مرتدية فستانًا أبيض مكشوف، مع حزام فرعوني، وتاج من الإكسسورات الفرعونية المتعارف عليها، مع الحذاء المفتوح الذي كان يرتديه الفراعنة، بالإضافة إلى المكياج الصارخ، وظهرت بالجلسة ممسكة عصى فرعوني، وتقوم بإشارات دلالالية مثيرة، مما أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم حاليًا الجهات المعنية بلالتحقيق في الواقعة.

وزارة الآثار تحيل واقعة “جلسة تصوير هرم سقارة” للتحقيق (بيان)

وسوم الأهرامات السياح فيلم إباحي محمد العويس

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة