الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

فوائد مذهلة للشمر.. تعرف عليها

الشمر

يتمتع الشمر بالعديد من الفوائد الصحية، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، مما يجعله يستخدم في جميع أنواع الوصفات الطبية الطبيعية، ويحتوي الشمر على الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يعد مصدرا طبيعيا للاستروجين، ويساعد الشمر في حماية الانسان من الأمراض، كالسرطان، كما أنه يعزز من الجهاز المناعي، ويساعد في خسارة الوزن بشكل صحي، نظراً لقدرته الكبيرة على حرق الدهون، كما أنه يقوم بتدعيم صحة القلب، كما يتم استخدام الشمر في تطبيقات الطهي، الحلويات، معاجين الأسنان، ومضادات الحموضة.

تعرفي على الفوائد الجمالية للكمون لنضارة البشرة وزيادة إشراقها

من أبرز فوائد الشمر، وفقاً لما جاء بموقع medicalnewstoday

محاربة السرطان 

حيث يحتوي الشمر على معدن السيلينيوم، الذي يساعد على التخلص من السموم في المركبات المسببة للسرطان في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساهم في تقليل معدلات نمو الورم.

تدعيم صحة القلب 

يساعد الشمر في تعزيز صحة القلب و تقليل فرص الإصابة بالأزمات القلبية، لاحتوائه على الكثير من المعادن و الفيتامينات، ومنها، فيتامين C، والألياف، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، كما أن الشمر يعمل على نقص الكوليسترول الضار في الدم.

الحفاظ على بنية العظام 

حيث يساعد الشمر على تقوية العظام، كما أن الشمر غني بفيتامين ك، الذي يساعد في تقليل فرص الإصابة بالكسور، أو تعرضها للهشاشة.

ينظم ضغط الدم 

ويعد الشمر مصدراً غنيا بالبوتاسيوم، وهو من العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد في توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تنظيم معدل ضغط الدم.

وسوم ليو دوارتي الدكتور محمود طلحة دوارتي

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا