الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشروع للشوكولاتة الصحية بتصاميم جميلة لتناسب مرضى الحساسية والدايت

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 05:58 م

إصابة طفل بمرض الحساسية المتعددة، شكَّل دافعًا قويا لها لإنشاء مشروع الشوكولاته حيث قررت جينا مينا الفتاة البالغة من العمر 32 عاما إنشاء مشروع Choco Bites، وهو مشروع خاص بتقديم أنواع مختلفة من الشوكولاتة لتكون صحية للمرضى ومناسبة للدايت مع مراعاة المذاق الجيد والتصميم الجميل.

تركت جينا العمل في البنك كمديرة لتحقق حلمها في مجال جديد، أرادت تقديم أشياء مميزة فيه وهي تحضير الشوكولاتة، تقول جينا: “من زمان وأنا بحب الشوكولاتة بس كانت مجرد هواية، كنت بحضرها في المناسبات للأهل والأصدقاء والناس عارفة عني حبي ليها، وفي مرة لقيت طفل صغير مش قادر ياكل مع باقي الأطفال لأنه مريض بالحساسية المتعددة، الموقف ده خلاني أفكر أساعده بتوفير شوكولاتة مناسبة ليه عشان يشارك باقي الأطفال ويفرح”.

وأضافت جينا لـ “القاهرة 24”: “بدأت أدرس وأتعلم واتحدث مع شيفات من مصر ومن الخارج، اخترت أشخاصًا معروفة عالميًا، مع الوقت بدأت أفهم مكونات زبدة الكاكاو وكيفية تحويلها لشوكولاتة، بالإضافة إلى المكونات التي تجعلها صحية من غير ألبان أو صويا أو أي شيء غير صحي”.

وتابعت: “في البداية الموضوع كان صعب، لأني لا أعرف أماكن بيع الخامات، ومع البحث والسؤال تعلمت، فقبل أزمة كورونا وأثناء فتح الطيران، أحضرت المكونات من الخارج، وقدرت أثبت نفسي في فترة قليلة وجذبت نظر العملاء”.

“كنت مضطرة أنجح بسبب تشجيع أهلي وزوجي” هكذا عبرت “جينا” عن الدعم الذي تلقته في بداية مشروعها من أهلها وخاصة والدتها وزوجها، مضيفة:” بنتي كانت تحدي بالنسبة لي في بادئ الأمر ولكن مع الوقت أصبحت ابنتي البالغة 3 أعوام تفهم ما يحدث وهو أني أعمل، لذا أراها كثيرًا من الوقت تشاهد فيديوهات خاصة بالشيكولاتة على اليوتيوب”.

وأوضحت أنها تتعامل مع المشروع بصفته شيء يخرجها من ضغوطات الحياة ويقضي على الملل وليس مجرد “بيزنس”، حيث ترى أنها تلجأ للشكولاتة حينما تشعر بالرغبة في خروج الطاقة السلبية من داخلها، مؤكدة: “الشوكولاتة بتبسطني وأنا بحضرها”.

“نفسي أعمل حاجة حلوة لكل محروم من الشيكولاتة” هدف “جينا” من إنشاء المشروع هو توفير شوكولاتة صحية بطعم جميل يناسب كل حالة، فهي تستعمل الورد القابل للأكل حيث تطلبه من مصانع متخصصة، فتقول:” في ناس ميهمهاش كلمة صحية على قد ما يهمها إن  شكل الحاجة يبقى حلو والطعم جميل، عشان كدة قررت استخدام “الإيدبل فلور” وهو الورد الصالح للتناول، كل هذا مع المكونات الصحية من الطبيعي أن تجعل العميل سعيدًا”.

كما أوضحت أنها تستخدم فواكه مجففة بشكل طبيعي لا تحتوي على سكر سواء فواكه موجودة خلال الفصل أو فواكه في غير موسمها، وهدفها من إدخال الفواكه المجففة للشوكولاتة هو أن هناك مرضى لا بد من تناولهم للشوكولاتة ولكنهم لا يحبونها، فالحل هو إضافة فواكه للشوكولاته لتقبل طعمها من قبل المريض”.

تسعى”جينا” للتواصل مع العملاء والتعرف على شخصيتهم ومعرفة ما يحبونه، لتوفير المذاق الذي يريدونه بالتحديد، وهذا ما جعل المشروع ينجح ويكسب ثقة الناس، كما تفضل مشاركة العميل في ما يدور في رأسه إن كان لديه فكرة ما بخصوص طلبه، وإلا فهي تحضر الأوردر على ذوقها.

“تشوكو بايتس” هو مشروع صغير خاص بالشوكولاتة في الأول والأخير حيث يوفر شوكولاتة بدون سكر ولا مواد حافظة، ولا يختص بأي مخبوزات، وتسعى صاحبة المشروع إلى إنشاء محل كبير فتقول:” واثقة في ربنا مش هيضيع حلمي”.

5 ملابس شتوية مناسبة للعمل تعرفي عليها

“رب ضارة نافعة” رغم العقبات التي واجهت “جينا” وقت أزمة الكورونا، فإنها كانت فرصة لكسب ثقة العملاء، ففي الوقت الذي كان الناس يخشون تناول أشياء من الخارج، استطاعت جينا أن تكسب جمهورها عن طريق توفير دليفري يقوم بكل الإجراءات الوقائية ومنها عدم لمس الطلب إلا من خلال العميل بالإضافة إلى تسليم الطلب بالشكل الذي خرج منه.

تقول جينا: “الدليفري اللي معايا فاهم يعني إيه healthy and safety، ولما العميل يلقى الطلب لسه ساقع ونضيف هيثق فيا وهيرجع يطلب تاني وهيعرفني للي حواليه”.

وقدمت جينا نصيحتها للشباب قائلة: “متزهقش بسرعة إسأل واتعلم مش عيب، وابدأ بالقليل وبكرة تكبر، أنا مكنش ليا علاقة بالرسم والفن بس عشان حبيبت شغلي قدرت أنجح لأن اللي بيحب حاجة وبيعملها باهتمام بتطلع حلوة، أنا عيطت ويأست كتير بس في الآخر قدرت أكمل وأوصل وأحصد تعبي وجهدي”.

تابع مواقعنا