الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“انتصر عليه وآخر مات بسببه”.. أبرز المشاهير الذين أصيبوا بمرض الإيدز

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:47 م

عند وصولنا إلى عام 2020، ومع التقدم الهائل في جميع الجوانب الحياتية، لا يزال المجتمع ينظر لمريض الإيدز نظرة دونية شنيعة، تلك النظرة لم تقتصر على المجتمعات النامية فقط، بل إنها على المستوى العالمي بأكمله، ما جعل الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة تقرر أن تحتفل يوم 1 ديسمبر من كل عام بـ”اليوم العالمي للإيدز” لمزيد من التوعية على أنه مرض مناعي، مع إظهار الدعم النفسي والصحي للمصابين به، نظرًا لنيله من جميع الطبقات المختلفة في المجتمع وصولًا إلى مشاهير العالم.

يقدم “القاهرة 24″ أبرز المشاهير الذين أصيبوا بـ”الإيدز”.

روك هادسون
روك هادسون

روك هادسون

أُصيب الفنان الأمريكي “روك هادسون” عام 1959 بمتلازمة فقدان المناعة، وأرجع الأطباء إصابته بسبب أنه كان “مثلي جنسيًا”، وكانت لقصة مرضه تأثير كبير في وعي المجتمع الأمريكي بالمرض، إلى أن توفي عام 1985 متأثرًا به.

فريدي ميركوري
فريدي ميركوري

فريدي ميركوري

مات “فريدي ميركوري” عام 1991، بعد إصابته بمرض الإيدز، نظرًا لمثليته الجنسية، وهو مطرب وموسيقي بريطاني، وكان ضمن فريق “كوين” ويعد “ميركوري” من أشهر الفنانين الذين أصيبوا بهذا المرض اللعين.

ماجيك جونسون
ماجيك جونسون

ماجيك جونسون

أصيب لاعب السلة العالمي “ماجيك جونسون” بمرض الإيدز عام 1991، وأعلن حينها إصابته بسبب علاقة جنسية غير شرعية قبل زواجه، كما يعد أشهر المصابين الذين تغلبوا على هذا المرض اللعين، وتم شفاؤه منه عام 2011، ليعلن انتصاره عليه بعد إصابة دامت 20 عامًا.

ميشيل فوكو
ميشيل فوكو

ميشيل فوكو

أُصيب الفيلسوف الفرنسي “ميشيل فوكو” بمرض الإيدز عام 1984، ويعد ميشيل أول مصاب بالإيدز.

تشرلي شين
تشرلي شين

تشرلي شين

عام 2015 أعلن الفنان “تشارلي شين” إصابته بمرض الإيدز، منذ 4 سنوات من ذلك الوقت، مؤكدًا أنه أنفق عشرات الدولارات لإخفاء هذا الأمر خوفًا من نظرة المجتمع له، حتى قرر في ذلك الاعتراف أمام الناس ليتخلص من ذلك العبء.

تومي موريسون
تومي موريسون

تومي موريسون

توفي لاعب الملاكمة الأمريكي في 1 ديسمبر عام 2013، بعد صراع مع مرض الإيدز.

آرثر روبرت آش
آرثر روبرت آش

آرثر روبرت آش

نُقل إلى لاعب التنس الأمريكي دم ملوث، ما أصابه بمرض الإيدز، أثناء إجرائه عملية جراحية في القلب، وتوفي عام 1993، متأثرًا بإصابته.

كريستوفر سميث
كريستوفر سميث

كريستوفر سميث

في عام 2005، أعلن السياسي البريطاني “كريستوفر سمث” إصابته بمرض الإيدز، بعد علاقة جنسية مثلية، وكان “سميث” وزيرًا للدولة لشؤون الثقافة والإعلام والرياضة في بريطانيا.

مايكل جيتر
مايكل جيتر

مايكل جيتر

توفي الفنان “جيتر” عام 2003 متأثرًا بإصابته بمرض الإيدز، بعدما عان منه منذ عام 1996.

“الصحة”: افتتاح 18 وحدة لعلاج الفيروسات بمستشفيات الصحة النفسية من بينها الإيدز

 

تابع مواقعنا