الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

في “الويك إند”.. 10 أطعمة غير صحية على الإطلاق

أطعمة غير صحية

خلال إجازة نهاية الأسبوع، يحب الجميع الاحتفال والترفيه عن أنفسهم، وفي أغلب الأحيان يشمل الاحتفال تحضير بعض الوجبات واللمة حول السفرة التي تكون مليئة بالحلويات، ولكن عليك الحذر فهناك بعض الأكلات التي ربما تقوم بتناولها وهي غير صحية، وهذا لا يعني الحرمان بل يعني الاعتدال، ووفقًا لموقع Eat this not that نقدم لكم 10 أطعمة غير صحية.

خبيرة تغذية: تناول الطعام ببطء يُقلل من استهلاكك للسعرات الحرارية (فيديو)

فطيرة الجوز

تحتوي فطيرة الجوز الواحدة على 500 سعرة حرارية، وعند إضافة فانيليا الآيس كريم فتزيد السعرات الحرارية إلى 700 سعرة حرارية في فطيرة واحدة.

كيكة الفاكهة

يعتقد بعض الناس أن كيكة الفواكه من الأكلات الصحية، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث تحتوي على حوالي 300 إلى 500 سعر حراري، بالإضافة إلى 22: 50 جرامًا من السكر، وقد أوصت جمعية القلب الأمريكية بتناول 15-36 جرامًا يوميًا.

لحاء النعناع المصنوع من الشوكولاتة

تعتبر تلك الحلوى من الحلويات التي وصلت حد الإدمان مع بعض الناس، ولكن ينصح بتناول قطعة صغيرة فقط من تلك الحلوى لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

حلوى الفدج 

تحتوي تلك الحلوى على الكثير من السكر والسعرات الحرارية لذا ينصح بالاكتفاء بقطعة حلوى صغيرة أثناء جلوسك مع العائلة.

 كرات الفشار

يعتبر الفشار بمفرده من الأكلات الخفيفة ولكن عند إضافته لبعض الحلوى والكراميل فيصبح حلوى غير صحية تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

بسكويت السكر المجمد

عند استمتاعك بتناول بسكويت السكر المجمد عليك التذكر أنه استمتاع مؤقت، حيث تحتوي القطعة الواحدة على 200 سعرة حرارية و19 جرامًا من السكر.

سوفجانيوت “لقمة القاضي”

يمكن تقليل عدد السعرات الحرارية الموجودة في حلوى لقمة القاضي عن طريق خبز الحلوى في الفرن بدلًا من القلي في الزيت، بالإضافة إلى استخدام دقيق صحي.

فطيرة الشوكولاتة

تعتبر تلك الحلوى من أسوأ الحلويات المذكورة، حيث تحتوي بمفردها على أكثر من الكمية المصرح من السعرات الحرارية، حيث تصل إلى 500 سعر حراري للشريحة ، 32 جرامًا من الدهون، وحوالي 40 جرامًا من السكر.

تورتة عيد الميلاد

يكثر تناول كعكة عيد الميلاد خلال فصل الشتاء، حيث يتم تزيين الحلوى بالكثير من المكونات التي تحتوي على سعرات حرارية، لذا يفضل تناولها في المناسبات فقط.

تعرف على طرق تخزين وتسخين الطعام بشكل صحي وسليم 

وسوم ماهر الزهار المسكنات الصداع العادي

مواضيع متعلقة

عاجل سامح شكري: أزمة سد النهضة تؤثر سلبًا على حياة 250 مليون مواطن إفريقي