الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

لو من محبي الوجبات الليلية إليك وصفات لتجنب السمنة 

تجنب السمنة 

تعتبر وجبة العشاء من أكثر الوجبات التي تعمل على زيادة الوزن، كما تعد وجبة العشاء من أهم الوجبات لدى الكثير من الناس، مما يجعلهم يتناولون فيها الأكل بشراهة، مما يؤدي الى تخزين الدهون، وهناك بعض الحيل الخاصة بوجبة العشاء التي يقدمها موقع  eatthis     لتجنب زيادة الوزن.

تقسيم طبق وجبة العشاء الى ثلاثة أجزاء 

حتى يشمل هذه العناصر الغذائية الثلاثة، وهي الدهون والبروتين والكربوهيدرات، لأنهم يسببون بطء عملية الهضم، والشعور بالشبع لمدة أطول.

على أن يتم  الحصول على الكربوهيدرات من الألياف، مثل الحبوب الكاملة والخضروات، والحصول على الدهون من الأفوكادو، أو بعض من أنواع الجبن، وأخيراً البروتين، ويتم الحصول عليها من الأسماك.

في اليوم العالمي لمثلث برمودا.. حقيقة الأسرار حوله ولماذا سمي بـ”عرش الشيطان”

الاعتماد على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة طوال الأسبوع 

  • ( كل يوم تجربة عشاء جديدة) 

يعد التنوع في تناول الأطعمة، ضرورة أساسية، للحصول على جميع العناصر الغذائية، ولكن توجد صعوبة في تناول جميع تلك العناصر في طبق واحد، لذا فلابد من إعداد أطعمة مختلفة على مدار الأسبوع، وأيضاً التنوع في الوجبات، وبهذه الطريقة نضمن الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وتساعدك على انقاص وزنك بكل سهولة، لذا يفضل إعداد أكلة مختلفة في وجبة العشاء.

  • شرب كوبًا من الماء أثناء الطهي

يساعد شرب الماء قبل تناول  كل وجبة في زيادة الشعور بالشبع، ويتحكم في الشهية، ويحد من الإفراط في تناول الطعام، لذا ينصح بشرب كوبين من الماء أثناء طهي الطعام.

  • تناول الطعام على المائدة وعدم مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام 

تعد مشاهدة التلفاز أثناء تناول وجبة العشاء من أخطر العادات التي تؤدي الى زيادة الوزن،و تشير الدراسات إلى أنه عند تشتيت الانتباه أثناء تناول الطعام ، فإن معظم الناس سيستهلكون المزيد من السعرات الحرارية من خلال عدم الانتباه إلى إشارات الجوع، لذا فلابد من تناول وجبة العشاء على المائدة، لأن ذلك يساعدك على الاستماع إلى اشارات امتلاء جسمك وتتوقف عن الأكل، فور الشعور بالشبع.

 

وسوم مبادرة لغسل سجاد بالمجان متحرش الموارد المالية جماعة الاخوان الارهابية مبادرة ارتقاء

مواضيع متعلقة

عاجل مفاجأة.. طبيب الأسنان الشهير تحرش بنجم الزمالك السابق ومنتخب مصر