الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أهمية فوائد الزنجبيل 

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 07:49 ص

مرض السكري هو مرض مزمن يحدث بسبب نمط الحياة والعوامل البيئية والوراثية، وقد تم استخدام الأعشاب التقليدية منذ العصور القديمة لعلاج أو منع العديد من الأمراض ، بما في ذلك مرض السكري، ومنها الزنجبيل، فهو من أفضل الأعشاب الطبية، وأكثرها فاعلية، للوقاية من مرض السكري،  حيث يحتوي الزنجبيل على  خصائص مضادة لمرض السكر والالتهابات والأكسدة ويمكن استخدامه كأفضل بديل في إدارة مرض السكري مقارنة بالعلاج بالأنسولين،ووفقًا لبيانات الاتحاد الدولي للسكري ، قد يعاني حوالي 10 في المائة من البالغين من مرض السكري حتى عام 2040،وقد ذكر موقع boldsky أبرز فوائد الزنجبيل لمرض السكري، وهي كالآتي:

أبرزها الحليب والتفاح.. تعرفي على طريقة استخدام  الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه في المنزل

المركبات النشطة في الزنجبيل 

أظهرت دراسة تتعلق بالمركبات النشطة في الزنجبيل الطازج والمزروع عضوياً أن هذه العشبة الحيوية تحتوي على العديد من المركبات الطبيعية مثل الجنجرول وهو المركب المهيمن الذي يثبط معظم التأثير المضاد لمرض السكر.

يساعد الزنجبيل في تقليل نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام

 وفقًا لدراسة ، فإن تناول مسحوق الزنجبيل لمدة 12 أسبوعًا (2 جرام يوميًا) يمكن أن يقلل بشكل كبير من نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام. وأيضًا، ينخفض ​​سكر الدم بمعدل أسرع بعد أربع ساعات عند تناول جرعة 100-800 مجم / كجم.

يساعد الزنجبيل في منع مضاعفات مرض السكري

قد يساعد الزنجبيل في منع العديد من مضاعفات مرض السكري مثل أمراض الكلى  ، اعتلال الشبكية الذي يصيب الأوعية الدموية في العين، وتلف الأعصاب.

بالنسبة لأمراض الكلى: يستخدم الزنجبيل كعلاج  لمشكلة الاعتلال العصبي السكري، الذي يؤدي الى الفشل الكلوي.

بالنسبة لاعتلال الشبكية الذي يصيب الأوعية الدموية في العين:  أظهرت بعض الدراسات، أن الجينجيرول الموجود في الزنجبيل له أنشطة مضادة للالتهابات ومضادة لتكوّن الأوعية والتي قد تساعد في تقليل نسبة الجلوكوز في الدم ومنع تلف الأوعية الشبكية.

بالنسبة للاعتلال العصبي أو تلف الأعصاب: يساعد الزنجبيل على التقليل والتخفيف من آلام الأعصاب نتيجة ارتفاع نسبة الجلوكوز في الجسم.

 

تابع مواقعنا