الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طيران الكويت يسمح لأقارب العاملين بالصحة من الدول المحظورة بدخول البلاد

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 01:41 م

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي السماح لأقارب العاملين بوزارة الصحة الكويتية من أصحاب الدول المحظور دخول مواطنيها إلى البلاد؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، العودة إلى البلاد بالرحلات المباشرة، بشرط وجود إقامة سارية.

ووفقًا لصحيفة “القبس” الكويتية، فإن القرار يشمل عودة أقارب جميع العاملين في وزارة الصحة بالكويت “سواءً الزوج أو الزوجة أو الأبناء أو الملتحقين بعائل”، من الدول المحظور دخول مواطنيها إلى الكويت بسبب الحظر الصحي المفروض وعددها 34 دولة.

وجاء نص البيان الموجه من الإدارة العامة للطيران المدني إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي على النحو بالتالي:

يتم السماح لجميع العاملين بوزارة الصحة الكويتية ممن أصحاب الإقامات السارية أو حاملي سمات الدخول الصالحة، للسفر إلى دولة الكويت بالرحلات المباشرة او الترانزيت.

الطيران المدني الكويتي: قرار وقف تشغيل الطيران لمصر و6 دول أخرى ينتهي 13 مارس

ويتم السماح للركاب ممن لديهم صلة قرابة من الدرجة الأولى لأحد العاملين بوزارة الصحة سواء كان “زوج، زوجة، أبناء، أو التحاق بعائل” بالسفر إلى الكويت بالرحلات المباشرة أو عن طريق الترانزيت، بشرط أن يمتلك هو الآخر إقامة سارية.

وشدد البيان الصادر من الطيران الكويتي على أن يتم الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية المعمول بها في وزارة الصحة بهذا الخصوص الجميع الفئات المذكورة.

وكانت السلطات الكويتية، قد أعلنت خلال شهر يوليو حظر عدد من مواطني بعض الدول من بينها مصر، من الدخول إلى أراضيها، خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

تابع مواقعنا