الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا يحدث للبشرة عند غسل الوجه مرة واحدة فقط في اليوم؟

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 12/ديسمبر/2020 - 04:06 ص

غسل الوجه أمر أساسي وهام للحفاظ على نضارة ونظافة البشرة وحمايتها من تراكم الأتربة و الجراثيم عليها، لكن ماذا يحدث للبشرة في حالة عدم الأهتمام بها والاكتفاء بغسلها مرة واحدة، لذا عرض موقع Brightside،  أبرز ما يحدث للبشرة عند غسل الوجه مرة واحدة في اليوم، وهي كالتالي:

قد تصبح بشرتك أقل دهنية

سيؤدي غسل وجهك كثيرًا إلى تجريده من الزيوت الأساسية التي تحبس الماء داخل بشرتك وتحافظ على ترطيبها، وإذا كانت بشرتك تفتقر إلى الماء، فسوف تنتج المزيد من الدهون لمحاولة الحفاظ على الرطوبة المتبقية، وسيؤدي استخدام المنظفات التي تحتوي على مكونات قاسية إلى زيادة إفراز الغدد للزيوت، مما يترك بشرتك دهنية.

نصائح مذهلة للعناية بالبشرة الجافة

 قد يمنع شيخوخة الجلد المبكرة

على الرغم من أن بشرتك تبدو أفضل فورًا بعد التطهير أو التقشي، إلا أن هذا التأثير مؤقت، فعندما تغسل وجهك كثيرًا، فإنك تزيل خلايا الجلد الميتة، مما يحميها من ظهور التجاعيد المبكرة.

 يحمي بشرتك من الأضرار البيئية

الطبقة الخارجية من بشرتك هي الوحيدة المستعدة لمواجهة جميع الأضرار المحتملة من البيئة، فعندما لا توجد حماية خارجية للخلايا القديمة، تكون بشرتك “عارية” وتتعرض للتلوث الشديد والسموم بالخارج.

 ستكون بشرتك أكثر رطوبة

في حين أنه من الصحيح أن التنظيف يزيل الشوائب والأوساخ، وهو خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة، إلا أن القيام بذلك كثيرًا سيترك بشرتك جافة جدًا، عندما تشطف بشرتك بالماء فقط في الصباح، فلن تفقد الزيوت الطبيعية التي تشتد الحاجة إليها والتي تحافظ على صحتها وترطيبها.

حماية البشرة من ظهور حب الشباب

يؤدي الإفراط في غسل وجهك إلى الإخلال بالتوازن الحمضي الصحي لبشرتك، ويمكن أن يؤدي إلى التهيج والاحمرار، و تكسير الطبقة العليا من الجلد، مما يسمح للبكتيريا بالدخول إلى بشرتك، لأنها لم تعد قادرة على حماية نفسها، ومن ثم ظهور البثور وحب الشباب.

 

“لو فرحك قرب”.. 3 خطوات بسيطة للعناية بالبشرة قبل حفل الزفاف

تابع مواقعنا