الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على عوامل جذب الأطفال إلى الاستحمام

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 19/ديسمبر/2020 - 01:40 ص

 تعاني كثير من الأمهات مع أطفالهن في كل تفاصيل الحياة، وخاصة أثناء القيام بالعناية الشخصية بهم، وتعد أصعب الأوقات أثناء الاستحمام.

ويقدم موقع healthline أربع طرق رئيسية تجعل الاستحمام أسهل بالنسبة للأم والطفل.

  • عندما يتناول الأطفال الوجبات الخفيفة والحلوى، ينتهي بهم الأمر إلى اتساخ ملابسهم والذهاب الفوري إلى الاستحمام، والحل الأفضل أن يتناول الأطفال تلك الوجبات الخفيفة في الحمام، حتى لا يقوموا باتساخ الأسطح وباقي أنحاء المنزل، وفي بعض الأحيان يفضل الأطفال تناول وجباتهم في أماكن مختلفة. 

حالة الطقس اليوم.. مائل للدفء على معظم الأنحاء وشبورة مائية كثيفة صباحًا

  • عادة ما يحب الأطفال الرسم واستخدام الفرشاة في الرسم، ولكن في بعض الأحيان يستخدمون عصائرهم بدلا من الفرشاة، رغبة منهم في إخراج المزيد من الحس الإبداعي، وهناك فكرة جديدة، وهي تسجيل الورق على بلاط الحمام وتركه للأطفال يقومون بالرسم كما يشاؤون والتنظيف في هذه الحالة أمر سهل للغاية ويرضي جميع الأطراف.

وتقول بعض الأمهات عندما يقوم الأطفال بالصراخ وقول كلمات غير مفهومة، فإنها تعرف أن وقت الاستحمام قد حان، فتقوم بعمل فقاعات وإحضار بعض الزيوت العطرية، ليصبح الاستحمام أمرا سهلا وتعليم الأطفال كيفية تدليل أنفسهم.

وتذكر أم أخرى عندما تنتهي بها الأفكار أو تشعر بالسوء ولا تملك الطاقة، فإن الاستحمام هو الحل المثالي في مثل هذا الوضع، ويساعدها في التغلب على الإرهاق.

  •  ويمكن استخدام بعض الحيل كملء الحمام بالفقاعات والموسيقى والوجبات الخفيفة، كل ذلك عوامل تجذب الأطفال إلى الاستحمام.

بالاضافة إلى هدوء واسترخاء الاطفال بعد الخروج من الحمام، والحصول على المزيد من الاسترخاء والاستراحة.

  •  ويجب الاحتفاظ ببعض الأشياء مثل كبسولات الفقاعات وأقلام الاستحمام وقنابل الاستحمام، للحفاظ على عامل التجديد وجذب الأطفال إلى الاستحمام.

 

تابع مواقعنا