الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

11 نصيحة لحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 19/ديسمبر/2020 - 09:59 ص

شيخوخة الجلد هي عملية طبيعية لا يمكننا إيقافها، فمع تقدم البشرة في العمر، تبدأ الألياف المرنة والكولاجينية المسؤولة عن إعطاء القوة والمتانة للبشرة بالضعف، ومن ثم تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية على الوجه والرقبة، ويبدأ الجلد أيضًا في الترهل وفقدان الدهون، ما يجعل الجلد يبدو أرق ومتفاوتًا ومتقدمًا في العمر.

وهناك العديد من العوامل التي تساهم في حدوث شيخوخة الجلد مبكراً، مثل النظام الغذائي والتغيرات الهرمونية ونمط الحياة والتعرض المفرط للشمس، ومع ذلك، هناك العديد من الطرق التي تمنع حدوث الشيخوخة المبكرة، وفي هذا الإطار قدم موقع thebeautymadness، مجموعة من النصائح التي تساعد على نضارة البشرة، وتحميها من أعراض الشيخوخة المبكرة.

استخدام الفاكهة الغنية بفيتامين سي أسبوعيا

فيتامين سي، هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الشيخوخة عن طريق حماية بشرتك من الجذور الحرة الضارة، كما تساعد أيضًا في تلاشي البقع الداكنة وعيوب البشرة وتحسين مظهر بشرتك. 

ماسك لتعزيز نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد

يتم مزج حبتين من الفراولة الناضجة، مع القليل من قطع البابايا الناضجة بشكل صحيح للحصول على عجينة ناعمة، ثم يُضاف لها ربع كوب من عصير البرتقال الطازج ويخلط جيدًا،ويتم وضع هذا الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ويساعد هذا الماسك، على تجديد توهج البشرة، ويجعلها صحية وشابة.

 ممارسة الرياضة بانتظام

 وجد العلماء أن التمارين المنتظمة يمكن أن تعكس عملية شيخوخة الجلد، حيث تساعد على تعزيز الدورة الدموية المفيدة للبشرة الصحية والمتوهجة، وعادة ما يحدث مع تقدمنا ​​في السن، الطبقة القرنية وهي الطبقة الخارجية من البشرة تبدأ في التكاثف، والتقشير، ويصبح  الجلد أكثر جفافاً وكثافة مع تقدم العم ، وفي نفس الوقت تصبح الطبقة الموجودة تحت البشرة رقيقة وتفقد مرونتها، ووجدت بعض الدراسات أن التمرينات يمكن أن تجعل الطبقة القرنية أرق وأكثر صحة وأكثر سمكاً، لذا ينصح بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا.

امنح بشرتك مبيض أكسجين مضاد للشيخوخة

حيث يتغلغل جزيء الأكسجين النشط الموجود في منتجات تبييض الأكسجين إلى الطبقات السطحية من الجلد، للحفاظ على ترطيبها وتغذيتها وتنشيطها من الداخل، كما يساعد على الاحتفاظ بنعومة البشرة وتقليل التجاعيد، ويجعلها أكثر اشراقاً وخالية من العيوب، كما يمنع ظهور حب الشباب.

استخدام قناع الكولاجين 

يساهم قناع الكولاجين في منع ترهلات البشرة، ويحميها من ظهورعلامات التقدم في السن، كما أنه  يعزز من نضارتها، ويمنحها إشراقة شبابية.

طريقة إعداد قناع الكولاجين للوجه في المنزل

المكونات: 2 بياض بيض، 3 حبات من الفراولة، 3 ملاعق كبيرة من الزبادي. 

  • يتم مزج  الفراولة مع الزبادي.
  •  ثم خفق بياض البياض وخلطهما مع المكونات السابقة.
  • ويتم وضع هذا القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر.

 تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة

 مثل التوت الأزرق والفاصوليا والتوت الأسود والتفاح الأحمر والبروكلي والشوكولاتة الداكنة والبابايا، حيث تعمل هذه الأطعمة على تعزيز نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.

 تناول مكملات زيت السمك

يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة الضارة في الجسم والتي تساهم في الشيخوخة، وقد وجدت الأبحاث أن تناول مكملات أوميغا 3 يوميًا يمكن أن يقلل من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة ويساعد في تحسين حيوية البشرة ونضارتها، كما تحافظ زيوت السمك على ترطيب بشرتك من الداخل وبالتالي تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

امنح بشرتك ترطيبًا مكثفًا يوميًا

غالبًا ما ترتبط الشيخوخة المبكرة بجفاف الجلد، لذا لابد من ترطيبها جيداً.

تناول ماء جوز الهند يوميًا

 ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي ومنعش ومنخفض السعرات الحرارية، ويحافظ على صحة البشرة، حيث  تساعد المستويات العالية من مضادات الأكسدة والسيتوكينات الموجودة فيه على عكس علامات الشيخوخة عن طريق تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهل الجلد، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن أيضًا استخدام ماء جوز الهند كمنظف طبيعي للوجه ومنظف للزيوت. 

اضحك بصوت عال

 الضحك هو أفضل دواء، لأن التوتر والاكتئاب من أبرز العوامل الرئيسية التي تؤدي الى ظهور التجاعيد.

“لو فرحك قرب”.. 3 خطوات بسيطة للعناية بالبشرة قبل حفل الزفاف

تابع مواقعنا