الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة فتاة ميت غمر.. أفلام تناولت قضية التحرش بمختلف أشكاله

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 19/ديسمبر/2020 - 08:34 م

أصبحت بسنت فهمي أو فتاة "ميت غمر" المعروفة إعلاميًا بفتاة التحرش، حديث الساعة منذ عدة أيام، حيث تعاطف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع قضيتها، خاصة بعد نشر الفيديو الخاص بحفلة التحرش الجماعي التي تعرضت لها أثناء سيرها في مدينة غمر.

وفي هذا السياق يقدم "القاهرة 24" الأفلام التي تناولت قضية التحرش بمختلف أشكاله.

فيلم 678.. التحرش في المواصلات

يعد هذا الفيلم من أكثر الأفلام التي اهتمت بتناول قضية التحرش بالشكل الذي تتعرض كل فتاة تعاني من تلك المشكلة، حيث عرض الفيلم 3 قصص لفتيات يحاولن النجاة من المتحرشين.

الأولى تواجه التحرش كل يوم في المواصلات العامة، بينما الثانية فتاة تعرضت لاعتداء من قبل وتساعد الفتاة الأولى، والأخيرة ترفع دعوى قضائية ضد الشخص المعتدي عليها، دون النظر للنظرة السلبية للمجتمع ضد الفتاة التي تقوم بهذا، ودون الوضع في الاعتبار أنها ضحية.

وشارك في بطولة الفيلم كل من" نيللي كريم، بشرى، ناهد السباعي، ماجد الكدواني وباسم سمرة"، ومن إخراج وتأليف محمد دياب.

عمارة يعقوبيان.. تحرش صاحب العمل

يناقش الفيلم قضية الاستسلام للتحرش خوفًا من فقدان الوظيفة، حيث يسلط الضوء على مجموعة من الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش من قبل رئيسهم في العمل، ولكن دون اعتراض حتى لا ينقطع مصدر رزقهن.

الفيلم من بطولة كوكبة من النجوم، مثل عادل إمام، نور الشريف، هند صبري، خالد صالح وخالد الصاوي، وهو مقتبس من رواية لعلاء الأسواني بنفس الاسم، وإخراج مروان حامد.

هاشتاج "فخر العرب" يتصدر تويتر بعد تألق صلاح اليوم (صور)

فيلم الجراح.. التحرش بالفتيات القاصرات 

لم تكن الفكرة الأساسية للفيلم، ولكن تناول الفيلم في لفتة بسيطة قضية التحرش التي تتعرض لها الفتيات القاصرات من قبل من يعملون في منازلهم، حيث تحرش صاحب المنزل بالفتاة التي تبناها.

والفيلم من بطولة نجلاء فتحي، فاروق الفيشاوي، سيد زينهم ودنيا، ومن تأليف محمود صلاح وإخراج علاء كريم.

فيلم بين السما والأرض.. استغلال الأماكن المغلقة في التحرش

كما اهتم فيلم بين السما والأرض بقضية التحرش، حيث ركز على ندم المتحرش، ورغم أن الفيلم لم يهتم بالتحرش بصفته الفكرة الأساسية للفيلم، إلا أنه عرضها ضمن مجموعة من القضايا الأخرى بشكل سريع، حيث ناقش فكرة استغلال الأماكن المغلقة والمزدحمة في التحرش مثل المصعد.

والفيلم من بطولة هند رستم وعبد السلام النابلسي، وإخراج صلاح أبو سيف، وتأليف نجيب محفوظ.

 

تابع مواقعنا