الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطر على صحة الإنسان.. احذر وضع تلك الأطعمة في الميكروويف

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 05:07 م

الميكروويف هو جهاز يقوم بإعادة تسخين الطعام بشكل أسرع مما هو عليه على الموقد أو في الفرن، لكن ليست كل الأطباق مناسبة للميكروويف، فقد يتدهور بعضها أثناء عملية الطهي بينما قد يشكل البعض الآخر مواد، كما يوصي بعض  الخبراء بإعادة تسخين أي طبق مرة واحدة فقط، لأن  كلما طالت مدة تخزين الطعام، زادت مخاطر تطور الكائنات الحية الدقيقة الضارة بصحتنا والبكتيريا فيه.

 ووفقاً لما جاء بموقع Bright Side، نستعرض معكم أبرز الأطعمة التي يجب تجنب وضعها في الميكروويف..

اللحوم والأسماك والدواجن

تحتوي اللحوم المصنعة على مواد حافظة ، وعندما تتعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي ، فإنها تتحول إلى مركبات كيميائية خطرة مثل الكوليسترول المؤكسد. 

كما تتحول القشرة المقرمشة للدجاج المقلي إلى طبقة رطبة في الميكروويف، ويتم تسخين اللحم نفسه بشكل غير متساو، كذلك الأمر بالنسبة للأسماك فإذا قمت بإعادة تسخين السلمون في الميكروويف، سيفقد الطعام كل الرطوبة ويصبح جافًا.

 بعض الخضار والفواكه 

ومنها البروكلي فعند وضعه في الميكروويف يفقد معظم خصائصه المفيدة، وعناصره الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن، كما  يؤدي الإشعاع الكهرومغناطيسي إلى تكوين النتروزامين الضار في بعض الخضروات مثل  السبانخ والبنجر، وقد تكون هذه المواد مسرطنة. 

طريقة عمل زيت الزيتون في المنزل

البيتزا والأرز

يفضل تجنب وضعها في الميكروويف، لأنه قد يتسبب في حدوث أضرار وخيمة للصحة.  

السوائل والزيوت والشوربات السميكة

لأن الميكروويف يؤدي إلى تدمير مذاق بعض المشروبات مثل القهوة، كما يؤدي إلى تكوين بعض المواد الضارة، كما ينصح بعدم وضع بعض الزيوت في الميكرويف، مثل زيت السمسم، لأنها قد تسبب حدوث انفجار.

تابع مواقعنا