الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصممو أزياء: كورونا أدت إلى تغيير نمط فساتين الزفاف

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 12:02 ص

عندما انتشر فيروس كورونا فى العالم منذ العام الماضي، ثم استمرار قبضته على اقتصاد وسياسة ومقدرات العالم مع بداية ونهاية عام 2020، وتطور سلالات وطفرات جديدة وحديثة من الفيروس، فقد تغير شكل ونمط كل مناحي الحياة فى الدول المتقدمة والغنية على السواء، وكان من ضمن هذه التغيرات، التى ترتبت على انتشار الجائحة أن لجأ مصممو الأزياء إلى تصغير حجم مراسم الزفاف، وتخلى عدد أكبر من العرائس عن الفستان الأبيض الكبير التقليدي، لصالح ثوب أكثر بساطة ودقة، ووفقًا للخبراء في هذا المجال، من المقرر أن يستمر هذا الاتجاه في العام المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وتشير عمليات البحث المتزايدة على الإنترنت عن "حفلات الزفاف البسيطة"، إلى رغبة العديد من الأزواج الآن في إبقاء الأمور سرية، حيث تبحث العرائس الآن عن أنماط قابلة للتكيف ومتعددة الاستخدامات.

وللحصول على مقياس لما يمكن توقعه في العام المقبل، سألت نيويورك تايمز، الخبراء في منصة " The Dress Tribe" ، وهي منصة على الإنترنت تمكن العرائس من الزواج وتحليل سلوك عملائهم على الموقع، فقد بحثوا عما هو شائع على وسائل التواصل الاجتماعي وتواصلوا مع مجتمعهم الواسع من متاجر ومحلات فساتين الزفاف حول العالم، للوصول إلى أحدث صيحات فساتين الزفاف لعام 2021. 

 وظهر أن هناك بالفعل تركيز أكبر بكثير على ملابس الزفاف المدنية وفساتين الزفاف الأنيقة، على عكس مظهر الزفاف التقليدي، وهذا هو مصدر إلهام للعلامات التجارية لتكون أكثر إبداعًا في مجموعاتها وتصميماتها.

حيث قال بعض مصممو الأزياء إن الفساتين ذات الرقبة الطويلة والأكمام الطويلة مع تفاصيل اللؤلؤ من أحدث صيحات موضة فساتين الزفاف، حيث قال إن كوفيد أجبرهم على التفكير خارج الصندوق.

وأضافت إحدى مصممات الأزياء: "نرى أيضًا عرائس تميل نحو الإطلالات الأكثر هدوء وبساطة".

 خطوة بخطوة طريقة عمل مكياج بسيط للجامعة 

وأشارت المصممة سوزان نيفيل، المتخصصة في ملابس السهرة وفساتين الزفاف، إلى أن المملكة المتحدة شهدت ارتفاعًا في الاهتمام بفساتينها القصيرة.

حيث يعد ذلك الوقت هو فرصة رائعة للعرائس لتجربة أنماطا الأكثر بساطة أو تجربة مجموعة الملابس الجاهزة.

تابع مواقعنا